الرئيسية » الرياضه » الكويت تحصد المركز الأول في بطولة الخليج للدامة

الكويت تحصد المركز الأول في بطولة الخليج للدامة

q29حقق بطل الكويت للعبة الدامة الذهنية محمد عبدالله الرقيب هنا اليوم لقب بطولة الخليج الرابعة للدامة بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره القطري محمد البوعينين .

كما حقق المنتخب الكويتي المركزين الثالث والرابع في ختام البطولة التي استمرت أربعة أيام بمجلس الدامة القطري (سوق واقف) حيث حصل اللاعب حمد يوسف الاثري على المركز الثالث بعد منافسة مع زميله اللاعب الكويتي عبدالرحمن وسام الوسام الذي حصل على المركز الرابع .

وقال اللاعب الرقيب ان البطولة تميزت بالحماس والمنافسة الخليجية مبينا انه حقق الفوز في تسع جولات متتالية في إنجاز نادرا ما يحدث في البطولات الخارجية للدامة .
وأشاد الرقيب بالتنظيم المتميز من الجانب القطري ومن المنظمين في مجلس الدامة القطري مبينا ان المنظمين قدموا جميع التسهيلات للمشاركين مما ساهم في إنجاح البطولة الخليجية .
وأهدى الفوز الى سمو الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي مؤكدا انه سيستمر في المشاركات الخارجية لرفع اسم الكويت عاليا.
من جهته قال اللاعب الاثري  ان الفريق كان عازما منذ انطلاقة البطولة على تحقيق اللقب الذي حققه في مناسبتين ماضيتين مؤكدا ان البطولة تميزت هذا العام بمنافسة قوية من اللاعبين الخليجيين .
وأشاد الاثري بمستوى البطولة وحسن الضيافة من الجانب القطري مشيرا الى الدور الكبير الذي قام به رئيس الوفد خالد محمد العنجري والاب الروحي للعبة الدامة في الكويت ومشرف الفريق يوسف الخضر وحرصهم الشديد على لاعبي المنتخب لتحقيق هذا الانجاز.
من جهته قال اللاعب الوسام ان الفريق عازم على الاستمرار في تحقيق البطولات الخارجية لرفع اسم الكويت عاليا مؤكدا انه شعر بالفخر بعد تحقيق الفريق الكويتي المراكز الاولى للبطولة .
وأشار الوسام الى ان ما يميز البطولات الخارجية وخاصة الخليجية منها هو الاطلاع على مختلف الطرق المستخدمة في لعبة الدامة خليجيا مما يزيد من خبرة اللاعب في هذه اللعبة التي تعد من اللعبات الذهنية الاولى في المنطقة .
من جهته اهدى رئيس الوفد الكويتي خالد محمد العنجري الفوز لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وللحكومة الرشيدة والشعب الكويتي.
وأكد العنجري ان الكويت تميزت منذ القدم بهذه اللعبة التي كان يمارسها الاباء والاجداد مطالبا بضرورة دعم الفريق للمحافظة على اللعبة التي تعد جزء من التراث الكويتي .
وأشار الى أهمية دعم اللعبة من خلال المشاركة في المسابقات والبطولات الخارجية إضافة الى استضافة البطولات الدولية والفرق العالمية في الكويت لزيادة الاحتكاك وتطوير المستوى .
من جهته تقدم مشرف الفريق يوسف الخضر بالشكر لابنائه اللاعبين لما حققوه اليوم من إنجاز رفعوا به إسم الكويت عاليا مؤكدا ان لعبة الدامة في الكويت أخذت رعاية من الدولة ممثلة بالهيئة العامة للشباب والرياضة .
وأكد الخضر ان لعبة الدامة أخذت حيزا كبيرا داخل المجتمع الكويتي وخاصة كبار السن مبينا ان اللعبة تشهد حاليا منافسة قوية من قبل الشباب الكويتي مما يعزز استمرارها ويساعد على سيطرة الكويت الخليجية في الدامة .
يذكر انه تم اختيار لاعبي المنتخب المشاركين في البطولة بعد تنظيم بطولة للدامة في الكويت حقق فيها اللاعب الرقيب المركز الاول واللاعب الاثري المركز الثاني فيما جاء الوسام في المركز الثالث

شاهد أيضاً

537328_e

#الارجنتين_بوليفيا منتخب التانغو ضائع بدون #ميسي

في أول مباراة يغيب عنها ليونيل ميسي بعد ايقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *