الرئيسية » الرياضه » الفيفا : إسبانيا تستمر في الصدارة والجزائر الأولى عربيا

الفيفا : إسبانيا تستمر في الصدارة والجزائر الأولى عربيا

q28أنهى منتخب إسبانيا بطل العالم وأوروبا العام الحالي في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا للمنتخبات للعام السادس على التوالي.

ولم يطرأ على التصنيف الأخير الذي أصدره الفيفا اليوم الخميس أي تغيير بالنسبة للمنتخبات العشر الأوائل حيث جاءت إسبانيا في الصدارة، فيما حل منتخب ألمانيا ثانيا، واحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الثالث.

وجاء منتخب كولومبيا في المركز الرابع، ثم البرتغال، وأوروغواي، وإيطاليا، وسويسرا، وهولندا، وجاء منتخب البرازيل الذي سيستضيف نهائيات كأس العالم المقبلة في المركز العاشر.

وكان منتخب البوسنة والهرسك هو صاحب التغيير الوحيد في قائمة المنتخبات الثلاثين الأوائل بعدما احتل المركز التاسع عشر ليتقدم مركزين عن تصنيف الشهر الماضي، فيما قبع المنتخب الفرنسي في المركز العشرين، ثم نظيره المكسيكي في المركز الحادي والعشرين.

وبات منتخب أوكرانيا هو صاحب أكبر تقدم في تصنيف الفيفا هذا العام، بعدما قفز 29 مركزا ليحتل المركز الثامن عشر، رغم فشل الفريق في التأهل إلى نهائيات مونديال البرازيل عقب خسارته أمام نظيره الفرنسي في الملحق الأوروبي الفاصل.

عربيا حافظ منتخب الجزائز ممثل العرب الوحيد في مونديال البرازيل 2014 على صدارة المنتخبات العربية خلال 2013، ولم يطرأ على تصنيفه أي تغيير عن الشهر الماضي (26 عالميا) والثالث افريقيا خلف كوت ديفوار (17) وغانا (24).

وتراجع منتخب مصر 3 مراكز ليحتل التصنيف 41 عالميا والثاني عربيا، بينما تقدم منتخب تونس مركزا واحدا ليصل للتصنيف 48 عالميا والثالث عربيا.

وتقدم منتخبنا الوطني مركزا واحدا عن تصنيفه السابق ليحتل التصنيف 105 برصيد 315 نقطة.

ومن المقرر أن يصدر الفيفا التصنيف المقبل في 16 يناير المقبل.

شاهد أيضاً

537328_e

#الارجنتين_بوليفيا منتخب التانغو ضائع بدون #ميسي

في أول مباراة يغيب عنها ليونيل ميسي بعد ايقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *