الرئيسية » أمن ومحاكم » الاسئتناف تعدّل حكم قضية اقتحام ‘الإطفاء’

الاسئتناف تعدّل حكم قضية اقتحام ‘الإطفاء’

q13عدلت الدائرة الجزائية الثانية بمحكمة الاستئناف اليوم برئاسة المستشار نصر سالم آل هيد وعضوية المستشارين سرور برغل ومحمد طاهر شتا وأمانة سر عادل العوضي حكم محكمة أول درجة القاضي بحبس المتهمين الأول والثاني والثالث والخامس والسادس والسابع سنتين مع الشغل مع وقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات وقضت بحبسهم 3 أشهر مع الشغل في الدعوى المرفوعة ضدهم من المدير العام السابق للإدارة العامة للإطفاء اللواء جاسم المنصوري.

يذكر أن المنصوري بصفته مديرا لإدارة الإطفاء تقدم ببلاغ ضد النائب السابق وليد الطبطبائي وبعض الإطفائيين يتهمهم بالقيام باقتحام مبنى الإدارة العامة للإطفاء وتنظيم اعتصام للمطالبة بحقوق وظيفية.

وطالب المنصوري باستدعاء المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، بينما أنكر المتهمون الاتهامات الموجهة إليهم وقرروا أنهم تظاهروا سلميا في مقر عملهم للمطالبة بحقوق وظيفية مستحقة حرموا منها دون أن يؤثر ذلك على سير العمل أو يضر بالإدارة.

كانت الدائرة الجزائية العاشرة بالمحكمة الكلية قد قضت بحبس المتهمين الأول والثاني والثالث والخامس والسادس والسابع سنتين مع الشغل وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات على أن يقدم كل متهم تعهداً بكفالة قدرها ألف دينار يلتزم فيها بعدم العودة للإجرام مستقبلاً بينما برأت المحكمة المتهم الرابع (محمد م.).
كما قضت المحكمة بعدم قبول الطعن بعدم دستورية المادتين ’16’ و ’20’ من المرسوم بقانون رقم 65 لسنة 1979 في شأن الاجتماعات العامة والتجمعات المبدى من المتهم الثاني.

شاهد أيضاً

733069-1

«الداخلية» تحدد هوية ناكر جميل رجال الأمن

علمت «كويت نيوز» أن تعليمات صدرت بسرعة ضبط وإحضار شخص يرجح أن يكون مواطنا عقب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *