الرئيسية » خارجيات » وصول طائرة مساعدات من برنامج الأغذية العالمي لمطار القامشلي بسوريا

وصول طائرة مساعدات من برنامج الأغذية العالمي لمطار القامشلي بسوريا

i15

وصلت إلى مطار القامشلي بالحسكة شمال شرقي سوريا اليوم طائرة مساعدات مقدمة للشعب السوري من برنامج الاغذية العالمي تحمل 37 طنا من المواد الغذائية . ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مدير برامج توزيع المساعدات ببرنامج الاغذية العالمي مؤيد حميدي قوله انه سيتم توزيع المساعدات على الاسر المحتاجة والمهجرة القادمة من المحافظات الاخرى بالتعاون مع فرع الهلال الاحمر السوري وجمعية البر والجمعية الارمنية بمدينة القامشلي . ومن المقرر ان يستمر وصول المساعدات ضمن الجسر الجوي من مدينة أربيل شمالي العراق إلى محافظة الحسكة السورية حتى ال26 من الشهر الجاري . وفي مجال متصل قالت منسقة الشؤون الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس بعد محادثات أجرتها هنا مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم ونائبه فيصل المقداد ان الازمة الانسانية المتفاقمة في سوريا هي احدى أكبر الازمات في التاريخ الحديث .

وأشارت اموس في تصريحات صحافية إلى ان النداء العاجل الذي أطلقته الامم المتحدة مؤخرا يهدف إلى مساعدة النازحين السوريين داخل بلادهم وأكثر من مليوني سوري أجبروا على الفرار الى الدول المجاورة .

وقال مصدر في الخارجية السورية ان دمشق وافقت على عدد من الطلبات التي تقدمت بهااموس منها ما يتعلق بامور لوجستية ومنها ما هو إغاثي لاسيما وأنها موجهة للمدنيين المحتجزين في المناطق التي يسيطر عليها المسلحون .

وشدد المصدر على وجوب إيصال المساعدات إلى المدنيين المحتاجين وليس المسلحين مؤكدا ان دخول المساعدات ومواد الاغاثة سيتم من خلال المعابر الحدودية التي يسيطر عليها النظام حصرا .

وكانت الامم المتحدة قد أطلقت منذ عدة أشهر نداء هو الاكبر من نوعه لمساعدة الشعب السوري وجمع المعونات التي يوجه معظمها إلى ملايين المتضررين من النزاع في سوريا .

وتسببت الازمة السورية بتدهور الوضع الانساني في البلاد ما أدى إلى لجوء أكثر من ثلاثة ملايين شخص إلى دول الجوار فضلا عن نزوح ملايين الاشخاص داخليا حيث يعاني هؤلاء من ظروف إنسانية ومعيشية صعبة .

وكان مبعوث الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية عبدالله المعتوق قال أمس ان 73 بالمئة من تعهدات الدول التي أعلنت في مؤتمر المانحين الدولي الاول قد تم الايفاء بها فيما أعلنت دولة الكويت أنها وافقت على استضافة مؤتمر المانحين الثاني في منتصف الشهر المقبل .

شاهد أيضاً

547105_e

#أردوغان يصل إلى #السعودية في نطاق جولة خليجية لبحث الأزمة

وصل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاحد إلى جدة لبحث الازمة الخليجية مع القيادة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *