الرئيسية » خارجيات » بسبب سوء الأحوال الجوية بالبلقان.. مقتل 10 اشخاص واصطدام سفن وقطارات

بسبب سوء الأحوال الجوية بالبلقان.. مقتل 10 اشخاص واصطدام سفن وقطارات

i17

تسببت الاحوال الجوية السيئة والتي تخللها اعاصير وثلوج كثيفة في منطقة البلقان بمقتل ما لا يقل عن عشرة اشخاص وحوادث اصطدام سفن وقطارات واغلاق مطارات.

وذكرت وسائل اعلام هنا اليوم ان عشرة اشخاص على الاقل لقوا حتفهم في مناطق جبلية معزولة في البوسنة وشرق صربيا ورومانيا جراء البرد الشديد اذ وصلت درجة الحرارة ليلا الى عشرة تحت الصفر.

واضافت ان عشرات القرى في شمال وشمال غربي البوسنة اصبحت معزولة تماما فيما اغلقت عشرات الطرق الجبلية بسبب كثافة الضباب والثلوج التي وصل ارتفاعها الى عدة امتار في بعض المناطق فيما لم تتمكن طائرات الهليكوبتر من الوصول الى المناطق المعزولة بسبب انعدام الرؤية.

ومن جانب اخر اعلنت الاذاعة الكرواتية اليوم ان خمس سفن اصطدم بعضها ببعض في حوض نهر الدانوب قرب بلدة اليماشا ما ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص.

وعزت الاذاعة نقلا عن تقرير للشرطة المحلية سبب حوادث الاصدام الى انعدام الرؤية بسبب الضباب الكثيف مشيرة الى ان حوادث متفرقة اخرى شهدها حوض الدانوب في المناطق الحدودية بين كرواتيا وصربيا بسبب تجمد مياه النهر.

وعلى صعيد اخر اكد تقرير من جمهورية مقدونيا اليوغسلافية السابقة حدوث اصطدام بين قطارين للركاب قرب مدينة فيليس على الحدود المقدونية – اليونانية ما ادى الى اصابة عدة اشخاص بجراح حالة اثنين منهم خطيرة.

واوضح تقرير اصدرته السلطات المقدونية ان كثافة الضباب وتراكم الثلوج تسببا بانزلاق عجلات احد القطارات واصطدامه بقطار اخر على الجهة المقابلة مضيفا ان حوادث ومشكلات كثيرة تقع على الطرق الرئيسية وان مناطق في غرب مقدونيا لاتزال معزولة بسبب كثافة الثلوج.

ومن جهة اخرى اشارت سلطات مطار سراييفو اليوم الى ان عدة رحلات جوية الغيت من مطار العاصمة البوسنية واليه في حين جرى اغلاق مطار مدينة بانيالوكا شمالي البوسنة ومطارات في الجبل الاسود وجنوب غربي كرواتيا اضافة الى مطار نيش شرقي صربيا بسبب انعدام الرؤية جراء الضباب الكثيف.

وكانت محطات الاذاعة والتلفزيون في منطقة البلقان وجهت على مدى الايام الماضية تعليمات للسكان حول كيفية التصرف في ظروف البرودة الشديدة ونقص المؤن والادوية وتحديد الطرق المغلقة وتوضيح الحركة على الطرق الخارجية وتعليمات للاسعاف الاولي والطوارئ.

ويعتقد المراقبون هنا ان موجة البرد القطبي الشديد التي تعصف باوروبا والشرق الاوسط هي الاشد قساوة منذ مئة عام.

شاهد أيضاً

546950_e

مصر.. حركة «حسم» تعلن مسؤوليتها عن هجوم الفيوم

أعلنت جماعة مسلحة تسمي نفسها حركة “حسم”، الجمعة، مسؤوليتها عن هجوم على سيارة شرطة بمحافظة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *