الرئيسية » الرياضه » نجوم منتخب سوريا يقاطعونه في “غرب آسيا”

نجوم منتخب سوريا يقاطعونه في “غرب آسيا”

 

أعلن ستة لاعبين أساسيين في منتخب سوريا لكرة القدم امتناعهم عن اللعب مع فريق بلادهم الأول في بطولة غرب آسيا المقرر إقامتها في دولة الكويت في الفترة ما بين الثامن والعشرين من ديسمبر الحالي.

وكان كابتن منتخب سوريا فراس الخطيب أعلن في وقت سابق عدم رغبته بتمثيل منتخب سوريا بسبب ما سماها “جرائم النظام تجاه الشعب السوري”، وأكد في صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي غياب خمسة لاعبين آخرين هم جهاد الحسين وبلال عبد الدايم وعلاء الشبلي وسنحاريب ملكي وفراس إسماعيل.

ولم يوضح الخطيب السبب الفعلي لرفض هؤلاء اللعب مع المنتخب، إلا أنّ رابطة الرياضيين السوريين الأحرار قالت بأن اعتراض اللاعبين على تعامل قوات النظام السوري مع الشعب هو السبب الرئيسي لرفضهم الانضمام إلى المنتخب الوطني.

يذكر أن مدير منتخب سوريا المشارك في بطولة غرب آسيا في الكويت، العقيد أحمد زينو  كان قد طلب من الاتحاد السوري لكرة القدم إرسال كتاب إلى الاتحاد الكويتي يطلب منه منع إدخال أي علم غير العلم السوري الرسمي أثناء مباريات المنتخب في البطولة.

يشار إلى أن 5 من اللاعبين الممتنعين يلعبون في دوريات مختلفة خارج سوريا، فاللاعب فراس الخطيب يلعب لفريق زاخو العراقي إلى جانب زميله فراس اسماعيل، بينما يحترف جهاد الحسين بفريق التعاون السعودي، أما بلال عبد الدايم فيدافع عن فريق الوحدات الأردني، وسنحاريب ملكي محترف بالدوري الهولندي مع فريق رودا كيركرادة.

ويبقى اللاعب علاء الشبلي الوحيد من اللاعبين المضربين الذي يلعب داخل سوريا وبالتحديد مع نادي الكرامة.

شاهد أيضاً

537328_e

#الارجنتين_بوليفيا منتخب التانغو ضائع بدون #ميسي

في أول مباراة يغيب عنها ليونيل ميسي بعد ايقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *