الرئيسية » مجلس الامه » الرئيس الغانم: زيارة بروكسل لإعفاء المواطنين من تأشيرة “شنغن”

الرئيس الغانم: زيارة بروكسل لإعفاء المواطنين من تأشيرة “شنغن”

i5

كويت نيوز : قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ان الزيارة التي سيقوم بها الوفد البرلماني الى بلجيكا ومقر البرلمان الاوربي في العاصمة بروكسل تأتي في اطار مساعي الكويت الى طلب اعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة دخول دول الاتحاد الاوروبي (شنغن).

وأكد الرئيس الغانم في تصريح صحافي قبيل مغادرته اليوم على رأس وفد برلماني الى بلجيكا أهمية الزيارة في تعميق العلاقات الثنائية وتفعيل التعاون المشترك في المجالات السياسية والبرلمانية والاقتصادية مع البرلمان البلجيكي ودول الاتحاد الأوروبي.

واوضح ان المباحثات مع البرلمان الاوروبي ستتركز حول اهم القضايا الدولية والاقليمية وستتناول اوجه تبادل الخبرات البرلمانية والتنسيق بين لجان الصداقة البرلمانية المختلفة.

وذكر ان الزيارة تأتي ضمن زيارات لدول الاتحاد الاوروبي لحشد التأييد البرلماني لطلب دولة الكويت إعفاء مواطنيها من تأشيرة (الشنغن) انطلاقا من ممارسة مجلس الامة لدوره في تعزيز الدبلوماسية الشعبية كوسيلة لزيادة التأييد الاوروبي في ظل ما تتمتع به الكويت من مكانة كبلد ديموقراطي في منطقة الشرق الاوسط.

وبين الغانم ان الطلب المقدم من الكويت “يسري في مسارين متوازيين احدهما مرتبط بالمفوضية الاوروبية و حكومات الدول الاوروبية وهو امر مناط بحكومة دولة الكويت ووزارة الخارجية الكويتية اما المسار الثاني فهو يحتاج الى موافقة البرلمان الاوروبي” وهو الدور الذي يقوم به مجلس الامة.

ومن المقرر ان يلتقي الوفد البرلماني برئاسة الغانم كل من رئيس البرلمان الاوربي مارتن شولتز ورئيس مجلس النواب في مملكة بلجيكا أندريه فلاهو ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الحارجية البلجيكي ديديه رايندرز.

ويتضمن برنامج الزيارة ايضا لقاء مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاوربي ألمار بروك اضافة الى عقد اجتماع مع لجنة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوربي.

ويضم الوفد البرلماني الى جانب الرئيس الغانم كل من أمين سر مجلس الامة يعقوب الصانع والاعضاء فيصل الشايع والدكتور علي العمير والدكتور عبدالكريم الكندري والدكتور عودة الرويعي وراكان النصف وطلال الجلال وكامل العوضي وسيف العازمي وفيصل الدويسان وأمين عام المجلس علام الكندري.

شاهد أيضاً

1280x960

الطبطبائي يسأل المرزوق عن العدادات الذكية

قدم النائب وليد الطبطبائي سؤالا برلمانيا الى وزير الكهرباء والماء وزير النفط عصام المرزوق بخصوص …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *