الرئيسية » خارجيات » تأجيل اعادة محاكمة مبارك لـ11 يناير المقبل

تأجيل اعادة محاكمة مبارك لـ11 يناير المقبل

y3

أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم جلساتها في قضية اعادة محاكمة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و ستة من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم الى 11 يناير المقبل.

ويواجه مبارك والاخرون تهما بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل متظاهرين سلميين خلال ثورة 25 يناير كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم في جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والاضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري لاسرائيل بأسعار زهيدة.

وذكرت وكالات ان محكمة الجنايات قررت استدعاء رئيس جهاز المخابرات العامة حاليا اللواء محمد فريد التهامي في 11 يناير باعتبار أنه كان يشغل منصب رئيس هيئة الرقابة الادارية ابان اندلاع ثورة يناير 2011.

كما قررت استدعاء الكاتب الصحافي ابراهيم عيسى والعميد أركان حرب أيمن فهيم أحمد من قوة الحرس الجمهوري في 12 يناير لسماع شهادتهما اضافة الى استدعاء رئيس جهاز الأمن الوطني اللواء خالد ثروت لسماع أقواله وشهادته في 13 يناير.

وأمرت المحكمة بسرعة ضم صورة رسمية من تقرير اللجنة الثلاثية المشكلة في قضية تصدير الغاز المصري لاسرائيل بأسعار تفضيلية والمتهم فيها سامح فهمي وزير البترول الأسبق وعدد آخر من قيادات قطاع البترول.

كما قررت استعجال ورود لجان الخبراء المنتدبين بشأن تصدير الغاز لاسرائيل وفحص الأسلحة والذخائر المحرزة بالقضية والفيللات موضوع القضية ومراسلة هيئة القضاء العسكري لاعلان اللواء أركان حرب حمدي بدين الملحق العسكري المصري بالصين للاستماع الى شهادته بجلسة 8 فبراير المقبل.

شاهد أيضاً

547479_e

الشيوخ الأمريكي يُمهّد للتصويت على مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران

بدأ مجلس الشيوخ الأمريكي مداولات تمهيدا للتصويت على مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *