الرئيسية » محــليــات » السفير الهاجري يبحث فرص الاستثمار في القطاع السياحي السوداني

السفير الهاجري يبحث فرص الاستثمار في القطاع السياحي السوداني

y2

كويت نيوز : بحث سفير دولة الكويت لدى السودان طلال الهاجري اليوم مع وزير السياحة والاثار والحياة البرية السوداني عبدالكريم الهد فرص الاستثمار والتسهيلات والضمامانات التي تقدمها الحكومة السودانية للمستثمر الكويتي في القطاع السياحي .

وأوضح السفير الهاجري في تصريح عقب اللقاء انه تم بحث العلاقات الثنائية في مجالات السياحة والاثار والبيئة وتعزيز أواصر التعاون وإمكانية المشاركة الكويتية في المعارض والفعاليات السياحية بالسودان بالاضافة لمساهمة الكويت في إحياء المواقع التراثية والاثار بالسودان .

وأضاف ان اللقاء ركز على تشجيع الاستثمار الكويتي في قطاع السياحة والفنادق وتعزيز التعاون في هذا المجال بجانب التأكيد على ان السودان يزخر بموروث وإمكانات سياحية هائلة إلا انها بحاجة إلى التسويق والترويج في الكويت بشكل جيد .

وأعرب الهاجري عن الامل في ان تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التعاون المشترك في هذه المجالات الحيوية بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين من جهته قال الوزير السوداني ان بلاده على استعداد لتقديم كافة التسهيلات لدخول المستثمريين الكويتيين في مجالات السياحة بمناطق تتمتع بمقومات الجذب السياحي مثل ساحل البحر الاحمر وشواطىء نهر النيل ومنطقة اركويت السياحية بجانب محمية الدندر إحدى أكبر المحميات الطبيعية في إفريقيا وهي مسجلة عالميا بمساحة 10 آلاف كيلومتر .

وأكد الهد ان السودان يمتلك أماكن سياحية ذات طبيعة خلابة إلا ان تلك الاماكن بحاجة إلى البنية التحيتية وهو ما تسعى حكومة الخرطوم إلى إيجاده من خلال التعاون مع المستثمرين من دولة الكويت في الارتقاء بها .

شاهد أيضاً

546964_e

الكويت: القضاء على الفقر يقع على رأس أهداف التنمية المستدامة

اكدت دولة الكويت اليوم الجمعة ان أهداف التنمية المستدامة ال17 بأبعادها الثلاثة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *