الرئيسية » محــليــات » الهلال الاحمر الكويتي يوزع مساعدات على النازحين السوريين في لبنان

الهلال الاحمر الكويتي يوزع مساعدات على النازحين السوريين في لبنان

k8

كويت نيوز : اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم توزيع مساعدات اغاثية على اللاجئين السوريين في منطقة البقاع في ظل الاوضاع المأساوية التي يعيشها النازحون خصوصا وسط البرد القارس الذي تحمله عاصفة ثلجية قطبية تجتاح المنطقة.

وقال موفد الجمعية الدكتور مساعد العنزي ان فريق الجمعية وزع اليوم عددا من الفرش والبطانيات على 2500 شخص في مخيمات النازحين السوريين في البقاع الاوسط وسط البرد القارس الذي اجتاح خيام النازحين جراء العاصفة (الكسا) التي ادت الى المزيد من التردي في الاوضاع الانسانية للنازحين .

وناشد العنزي المنظمات الاغاثية والانسانية الاسراع في مد يد العون للنازحين السوريين في لبنان خصوصا الذين يعيشون في خيام مؤقتة في مناطق نائية وبعيدة لا توجد فيها ادنى مقومات العيش الكريم ومناطق تشهد موجة برد قارس ودرجات حرارة دون الصفر.

وأكد العنزي أن مساعدات كويتية متنوعة ستصل الى النازحين لتغطي قسما كبيرا من الفئات الاكثر تضررا في مناطق البقاع والشمال للتخفيف من معاناتهم .

ولفت العنزي إلى وجود تواصل وتنسيق دائمين من رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس حمود البرجس والسفارة الكويتية لدى لبنان في اطار البرامج الكويتية الانسانية المتواصلة لإغاثة النازحين السوريين.

كما اكد حرص والتزام الجمعية على الوقوف الى جانب الشعب السوري الذي يعيش مأساة انسانية موضحا ان الجمعية تسعى من خلال برامجها الانسانية المتواصلة لإغاثة النازحين السوريين في مختلف الدول الى التخفيف من معاناة الاسرة السورية وتلبية احتياجاتها قدر الامكان.

ونقل العنزي شكر وامتنان النازحين السوريين للكويت اميرا وحكومة وشعبا على مواقفهم الانسانية ووقفتهم المشرفة تجاه اشقائهم.

ومن جهة أخرى اعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في بيان اليوم ارتفاع اعداد النازحين في لبنان الى 842 الفا يتمركز غالبيتهم في منطقتي البقاع والشمال .

وتعتبر دولة الكويت بين اهم شركاء المجتمع الدولي في تقديم الدعم الانساني للنازحين السوريين منذ اندلاع الازمة السورية في مارس 2011.

شاهد أيضاً

1280x960 (7)

الفارس: خطة متكاملة لشواغر «التربية» بعد حسم التقاعد

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس حرص الوزارة على صيانة المرافق التربوية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *