الرئيسية » أهم الأخبار » صالح العجيري: الغيوم تنقشع تدريجياً والأيام الثلاثة المقبلة شديدة البرودة

صالح العجيري: الغيوم تنقشع تدريجياً والأيام الثلاثة المقبلة شديدة البرودة

w9

كويت نيوز : صرح الفلكي صالح العجيري بأن الغيوم التي غطت أجواء الكويت أمس وتسببت في أمطار متفرقة على بعض المناطق ستنقشع تدريجيا ثم تعود من جديد مع أمطار متفرقة.

وستكون الأيام الثلاثة المقبلة شديدة البرودة في المناطق الصحراوية تصل إلى درجة واحدة، ومدينة الكويت والمطار تصل إلى 3 درجات.

ونصح العجيري رواد البر والبحر بأن يلتزموا بيوتهم خلال هذه الأيام، حيث الأمواج ستكون عالية وعاتية.

من جهة اخرى تساقطت الثلوج، فجر أمس على مرتفعات منطقة تبوك، شملت الظهر وعلقان، واستمر تساقط الثلوج من الثانية فجرا حتى قبيل شروق الشمس، فيما لاتزال الثلوج تغطي تلك المناطق تصاحبها درجة حرارة متدنية تعدل الصفر المئوي وتحته.

من جانبه، حذر الدفاع المدني بمنطقة تبوك، على لسان الناطق الإعلامي العقيد ممدوح بن سليمان العنزي، من تدني الرؤية المتزامن مع العواصف الثلجية، خصوصا في هذه الأجواء الباردة، ووجه بتوخي الحذر وتجنب الانهيارات الثلجية في المرتفعات واتخاذ وسائل السلامة كافة.

وفي الأردن يكسو الثوب الأبيض، مدنها، شوراعها، وأشجارها، وحتى مداخل البيوت والمحال التجارية وغيرها..ورغم التحذيرات التي تطلق من هنا وهناك لأخذ الحيطة والحذر، إلا أن الأردنيين فرحون جدا بهذا الزائر الجميل.

وعلى الرغم من التوقعات التي تشير إلى أن درجات الحرارة ستتراوح خلال الأيام الثلاثة القادمة في العاصمة عمان ما بين 5 درجات للعظمى و2 تحت الصفر للصغرى، إلا أن الأردنيين يخرجون مصطحبين معهم أطفالهم لاستقبال هذا الضيف والترحيب به وذلك بطريقتهم الخاصة.

ويقول لؤي العبادي المنسق الإعلامي للمنتخب الأردني لكرة القدم إنني سعيد جدا بالثلج الذي يكسو عمان وغيرها من المدن الأردنية، فمنظره الرائع يدفعني لاصطحاب أسرتي لأعلى الأماكن في العاصمة، التي يشكل فيها لوحات رائعة لكي يلعب أطفالي ويشكلون فيها أروع الأشكال.

شاهد أيضاً

547344_e

الإيزيدية العراقية الهاربة من «داعش» تصل إسرائيل

أكدت مواقع إسرائيلية مشاركة الناشطة العراقية من الأقلية الإيزيدية نادية مراد في مؤتمر أقيم في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *