في حالة نادرة، الثلوج تغطي ‘القدس’

t13غطت عاصفة ثلجية نادرة في شدتها منطقة القدس وأجزاء من الضفة الغربية المحتلة يوم الجمعة فأصابت الحياة وحركة المرور بالشلل.
وذكرت السلطات الاسرائيلية إن ثلوجا بلغ ارتفاعها 50 سنتيمترا على الأقل سقطت منذ أمس الخميس وقال خبراء الأرصاد إن تساقط الثلوج سيستمر معظم ساعات يوم الجمعة.
وقال نير بركات رئيس بلدية القدس ‘خلال سنوات عمري الأربع والخمسين لا أتذكر مشهدا كهذا لا أستطيع أن أتذكر شيئا بهذا الكم.’
وبينما وجهت السلطات نصائح للسكان بالبقاء في منازلهم لا يزال من المتوقع أن يجتمع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الجمعة مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس.
ووصل كيري يوم الخميس واجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله بالضفة الغربية في أحدث جولاته المكوكية الرامية إلى دفع محادثات السلام المتعثرة.
وتجاوز نطاق العاصفة الثلجية قدرة خدمات الانقاذ في القدس وساعد الجيش الاسرائيلي الشرطة في انقاذ مئات الأشخاص الذين حوصروا في سياراتهم على الطرق السريعة قرب القدس وتم ايواء أكثر من 500 شخص في مركز مؤتمرات بالمدينة بعد تحويله إلى مأوى مؤقت.
وقال راديو اسرائيل إنه جرى اغلاق كافة الطرق السريعة المؤدية إلى القدس لحين اشعار آخر إذ أعاق استمرار تساقط الثلوج استخدام الجرافات في رفع كتل الجليد.
وأضاف الراديو أن فروع الأشجار المتساقطة أطاحت بخطوط للكهرباء مما أدى لانقطاع التيار عن الاف من السكان

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض