الرئيسية » خارجيات » الطلاب يواصلون احتجاجاتهم في مصر

الطلاب يواصلون احتجاجاتهم في مصر

e17لم تفلح موجة البرد الشديدة في إخماد الاحتجاجات الطلابية المشتعلة بمختلف الجامعات المصرية، والتي بلغت حدتها في جامعة المنيا الخميس، إثر قيام عدد من الطلاب بإغلاق بعض الكليات، في الوقت الذي واصلت فيه قوات الشرطة طوقها الأمني حول جامعة الأزهر.

وأعلن طلاب كليتي الهندسة والعلوم في جامعة المنيا، بصعيد مصر، إضرابهم عن الدراسة اعتباراً من الخميس، لحين الإفراج عن زملائهم المحبوسين، والذين قامت الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض عليهم مؤخراً، أثناء مشاركتهم في مسيرات احتجاجية، نددوا خلالها بما أسموه ‘حكم العسكر.’

اشتباكات بين أنصار مرسي والأمن بجامعات مصر

وذكر التلفزيون الرسمي على موقعه ‘أخبار مصر’ أن عدداً من الطلاب قاموا بإغلاق الأبواب الرئيسية للكليتين، ومنعوا أعضاء هيئة التدريس وبقية الطلاب من الدخول، تلبية لدعوة أطلقوها الأربعاء، للإضراب عن الدراسة، حتى يتم الإفراج عن 21 من زملائهم، اعتقلتهم قوات الأمن مؤخراً.

وفي جامعة الأزهر، بالعاصمة المصرية القاهرة، سادت حالة من الهدوء الحذر معظم كليات الجامعة، وسط حضور طلابي متوسط، بسبب سوء الأحوال الجوية، كما دفعت أحداث العنف الأخيرة العديد من الطلاب إلى العزوف عن الحضور بمعظم الكليات.

الأمن يدخل الأزهر مجدداً لفض اشتباكات طلابية

وشوهدت أعداد كبيرة من قوات الأمن خارج أبواب الجامعة، فيما لم يتم رصد أي عناصر أمنية داخل الحرم الجامعي، أو بالمدينة الجامعية، التي شهدت مواجهات دامية بين مئات الطلاب من أنصار جماعة ‘الإخوان المسلمين’، وعناصر الأمن، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى.

من جانبها، شددت إدارة جامعة الأزهر، على لسان رئيس الجامعة، الدكتور أسامة العبد، على عقد امتحانات نصف العام الدراسي في موعدها، واستمرار العمل بالمدن الجامعية، مع استمرار أعمال لجان التحقيق مع الطلاب المخالفين للنظم واللوائح والذين تم ضبطهم بالحرم الجامعي أو المدينة الجامعية.

تزايد الاضطرابات بجامعات مصر وسط تحذيرات حكومية

إلى ذلك، نفت جامعة القاهرة، في بيان الخميس، ما تم تداوله عن إيقاف الدراسة بها، مؤكدة انتظام المحاضرات بجميع الكليات والمعاهد باستثناء كلية الهندسة، والتي قال عنها رئيس الجامعة، الدكتور جابر نصار، إنه يرجع إلى وجود تأثير مباشر للأحداث الواقعة بميدان ‘النهضة’ على العملية التعليمية بالكلية.

شاهد أيضاً

téléchargement (41)

فيون يهاجم هولاند… وبوتين يستقبل لوبن

  اتهم مرشح اليمين الفرنسي الغارق في المتاعب القضائية فرنسوا فيون، أمس الأول، الرئيس الفرنسي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *