مجلس الأمة يوافق على عدد من التوصيات بشان القضية الاسكانية

E18

كويت نيوز : اوصى مجلس الامة بضرورة التزام وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون البلدية سالم الاذينة بالتقيد بالجدول الزمني لاعداد وتوزيع الوحدات السكنية التي عرضها في جلسة اليوم وتفعيل قرار توزيع القسائم السكنية على الخرائط بمجرد الانتهاء منها.

ودعا المجلس في جلسة خاصة بشان مناقشة القضية الاسكانية الى الالتزام بالقوانين الحالية بانشاء شركات مساهمة لتنفيذ المدن الاسكانية وقيام وزارة الكهرباء والماء بتنفيذ مشاريع الكهرباء وفقا لقانون 39 لسنة 2010 وتحرير وزارتي الدفاع والنفط اراضي لصالح المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

 

واوصى المجلس بتعاون الوزارات ذات الصلة بازالة العوائق من الاراضي المخصصة للاسكان مع التقيد بقوانين الرعاية السكنية في ذلك وضرورة دراسة المقترحات ذات الصلة بشان استخدام الطاقة المتجددة والشمسية لتوليد الطاقة التي تحتاجها للمشاريع اضافة الى تقليص الدورة المستندية بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.

 

ووافق المجلس على توصية تنص على الالتزام بالعمل بالقوانين القائمة بشان الرعاية السكنية وتفعيلها من قبل وزارة الاسكان اضافة الى الالتزام بالرقابة المسبقة وتكاتف الاجهزة الحكومية المختلفة ذات الصلة بالقضية الاسكانية بشان معالجة القضية الاسكانية اضافة الى عدم التمييز ضد المراة في حقها بالرعاية السكنية.

 

ودعا الى تحرير الاراضي وتوفيرها لاصحاب الطلبات الاسكانية واعادة دراسة توزيع مشروع خيطان الجنوبي ومراعاة الجوانب المتعلقة بالمرور والبنية التحتية فيها.

وبعد ذلك رفع رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم جلسة مجلس الامة على ان تعقد مرة اخرى يوم 24 من الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

«التمييز» تنظر الأربعاء المقبل دعاوى شطب الخليفة ومطيع والمحيلبي والحبيني

حددت محكمة التمييز يوم الأربعاء المقبل لنظر دعاوى شطب مرزوق الخليفة وأحمد مطيع وجابر المحيلبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض