الرئيسية » أهم الأخبار » وزراء الخارجية العرب يجتمعون في 21 ديسمبر لبحث المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

وزراء الخارجية العرب يجتمعون في 21 ديسمبر لبحث المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

e11

أعلنت جامعة الدول العربية أن اجتماعا غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب سيعقد في 21 ديسمبر الجاري لبحث المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي في تصريح صحافي إن الأمانة العامة للجامعة العربية وجهت الدعوة للدول العربية لعقد الاجتماع غير العادي برئاسة وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز وذلك بناء على طلب من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأوضح أن الاجتماع سيركز على بحث المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية ومسار المفاوضات الحالية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية أمريكية.

ومن المتوقع أن يشارك عباس في الاجتماع لتقديم تقرير مفصل لوزراء الخارجية العرب حول تطورات المفاوضات والخطوات الواجب اتخاذها مستقبلا في هذا الصدد.

من جهة اخرى يبدأ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم جولة في المنطقة يزور خلالها الأراضي الفلسطينية وإسرائيل لتقديم مقترحات لدفع المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وتأتي الجهود الأمريكية لدفع المفاوضات في ظل التعثر الذي ظهر خلال الجولات السابقة من المفاوضات واستمرار إسرائيل في بناء المستوطنات خاصة في ظل السقف الزمني الذي وضعته الإدارة الأمريكية لهذه المفاوضات والمتمثل في تسعة أشهر .

وكانت مصادر دبلوماسية عربية بالقاهرة أكدت أن واشنطن تعهدت بتقديم مقترحات للمضي قدما بالمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي حال تعثر الجانبين في التوصل إلى اتفاق.

شاهد أيضاً

536962_e

الخارجية الأمريكية تفرض عقوبات على 30 كياناً و10 دول بموجب قانون منع انتشار الأسلحة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية «فرض عقوبات على 30 كياناً وفرداً في 10 دول بموجب قانون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *