الرئيسية » مجلس الامه » وفد الشعبة البرلمانية يعود الى البلاد

وفد الشعبة البرلمانية يعود الى البلاد

e5عاد وفد الشعبة البرلمانية الكويتية الى البلاد اليوم قادما من العاصمة الباكستانية (اسلام آباد) بعد مشاركته في المؤتمر العام السادس للجمعية البرلمانية الاسيوية الذي اختتم أمس.

وقال رئيس الوفد نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج  لدى الوصول الى البلاد ان الكويت ممثلة بالوفد سجلت مشاركة ناجحة ومثمرة في مختلف فعاليات المؤتمر ولجانه فضلا عن مبادرة الوفد بتقديم مقترحين على البيان الختامي.
وأضاف الخرينج ان الوفد عقد عدة لقاءات ثنائية على هامش المؤتمر منها لقاء مع رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف ورئيس الجمعية الوطنية الباكستانية (البرلمان) سردار اياز صادق.
وذكر ان الوفد البرلماني الكويتي التقى أيضا مع رؤساء الوفود الخليجية المشاركة في المؤتمر ومع رئيسي الوفدين الايراني والسوداني ورئيسة البرلمان الباكستاني السابقة الدكتورة فهميدة ميرزا.
وأشاد الخرينج بالجهود المتميزة التي قدمها سفير دولة الكويت لدى باكستان نواف العنزي وأركان السفارة في تسهيل مهمة الوفد البرلماني الكويتي وعلى حفاوة الاستقبال والضيافة.
وكان الوفد الكويتي قد تقدم بمقترحين للأمانة العامة للجمعية بتضمين نقطتين في البيان الختامي للمؤتمر الاولى بشأن تقديم برقية باسم الجمعية الى جنوب أفريقيا للتعزية بوفاة الرئيس الراحل نيلسون مانديلا والاخرى بشأن ادانة واستنكار استخدام أي دولة أو طرف للاسلحة الكيمياوية الفتاكة والسامة على أن يحال من يستخدمها الى المحكمة الجنائية الدولية.
أما كلمة رئيس الوفد الخرينج التي ألقاها خلال الجلسة العامة للمؤتمر فقد تضمنت تعزيز التعاون في آسيا وحقوق الشعب الفلسطيني والوضع المأساوي في سوريا وظروف اللاجئين وبرنامج ايران النووي وغيرها.
كما شارك أعضاء الوفد بجلسات اللجان الدائمة الثلاث للجمعية وهي (لجنة الشؤون السياسية) و(لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية) و(اللجنة المعنية بالتنمية الاقتصادية المستدامة).
وقد ضم الوفد في عضويته كلا عضوية كل من وكيل الشعبة البرلمانية النائب فيصل الشايع وأمين سر الشعبة النائب جمال العمر وأمين الصندوق النائب صالح عاشور والنائبين الدكتور عبد الله الطريجي وماضي الهاجري.
وكان باستقبال الوفد لدى وصوله على أرض المطار الامين العام لمجلس الامة علام الكندري وكبار موظفي الامانة

شاهد أيضاً

547372_e (1)

المطير يسأل الصبيح عن #الجمعية_الثقافية وعلاقتها بـ #خلية_العبدلي

تقدم النائب محمد براك المطير بسؤال برلماني إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *