الرئيسية » خارجيات » آشتون: الرئيس الاوكراني يعتزم توقيع اتفاق الشراكة مع الاتحاد الاوروبي

آشتون: الرئيس الاوكراني يعتزم توقيع اتفاق الشراكة مع الاتحاد الاوروبي

x9

قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون ان الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش اوضح لها خلال لقائها معه في كييف يوم امس الاربعاء انه يعتزم توقيع اتفاق الشراكة مع الاتحاد الاوروبي.

وقالت آشتون في تصريح للصحافيين لدى وصولها لحضور اجتماع مع وزراء الاتحاد الاوروبي للتنمية والتعاون ان “الرئيس الاوكراني كان يتحدث عن قضايا اقتصادية على المدى القصير والتي هي من وجهة نظري تحديات يمكن معالجتها ليس فقط عبر الدعم الذي يأتي من مؤسسات الاتحاد الاوروبي لكن من خلال اظهار ان لديه خطة اقتصادية جادة في توقيع اتفاق الشراكة”.

واشارت الى ان نائب رئيس الوزراء الاوكراني سيصل الى بروكسل اليوم او غدا لاجراء المحادثات.

في الوقت ذاته ذكرت وسائل اعلام غربية ان الحكومة الاوكرانية طلبت مبلغ 20 مليار يورو لتوقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الاوروبي.

وكانت الحكومة الأوكرانية اعلنت في نوفمبر الماضي تعليقها لتوقيع اتفاقية الشراكة استنادا الى مصالح “الامن القومي” مشيرة الى انها تبحث تعزيز العلاقات مع روسيا بدلا من هذه الاتفاقية.

وكان المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعلن حينها ان روسيا ترحب برغبة اوكرانيا في تحسين الروابط التجارية مع موسكو معربا عن ارتياحه ازاء قرار الحكومة الاوكرانية تعليق اتفاقها مع الاتحاد الاوروبي.

شاهد أيضاً

762215-1

زوجة رئيس الحكومة اليابانية تهرب من ترامب بـ”حيلة نسائية”

لجأت زوجة رئيس وزراء اليابان آكي آبي، إلى “حيلة ذكية” لتجنب الحديث مع الرئيس الأمريكي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *