الرئيسية » مجلس الامه » النصف يسأل عن المعاملات الغير قانونية بادارة الهجرة

النصف يسأل عن المعاملات الغير قانونية بادارة الهجرة

qq12تقدم عضو مجلس الامة النائب راكان النصف بسؤال لوزير الداخلية حول ما اثير في وسائل الاعلام حول معلومات عن قيادي متورط في معاملات بالهجرة ، جاء نص السؤال كالتالي:

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم

تحية طيبة و بعد ،،،

يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي الى السيد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية المحترم
( نص السؤال )
نشرت صحيفة ( الراي) في عددها الصادر يوم الجمعة الموافق 6 ديسمبر 2013 خبر بعنوان ‘معلومات عن قيادي متورط في معاملات بالهجرة’، كما نشرت في اليوم التالي تفاصيل جديدة تحت خبر بعنوان «الأب والابن» معاً … وثالثهما 3 آلاف معاملة غير قانونية في الهجرة’، ولما كان لمثل هذه المعلومات من انعكاسات على الأمن الاجتماعي والوطني، ويمثل تجاوزا في اجهزة الداخلية، يرجى تزويدي بالاتي :
1. هل تم اكتشاف معاملات غير قانونية تم تمريرها في الإدارة العامة للهجرة خلال فترة الستة أشهر الأخيرة ؟ أن كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بعدد المعاملات غير قانونية موضحا فيه نوع المعاملة وتصنيف الجنسيات الوافدة المستفيدة من المعاملة غير القانونية؟
2 . هل تم إحالة إي قيادي أو موظف في وزارة الداخلية والإدارة العامة للهجرة الى التحقيق على خلفية اكتشاف معاملات غير قانونية ؟ إن كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بمحاضر التحقيق والنتائج النهائية له.
2. ما هي الإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية في حالات اكتشاف معاملات غير قانونية أو مزورة تجاه الموظف والوافد المستفيد؟
4. وافق وزير الداخلية على طلب مدير مكتبه اللواء الشيخ أحمد الخالد لإحالته للتقاعد، هل هناك أي ارتباط بين حادث كشف معاملات الهجرة غير قانونية وطلب اللواء الخالد التقاعد؟

شاهد أيضاً

Capture

استياء نيابي من إهمال وزارة الأشغال ومطالبات بالتحقيق #امطار_الكويت

فيما كانت الأمطار تتساقط على البلاد ، كانت بعض الشوارع تتعرض للغرق، الأمر الذي أثار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *