قطر: توقيع اتفاقيات بـ32 مليار ريال لبدء أعمال مترو الدوحة وقطار لوسيل

bb22

أعلنت شركة سكك الحديد القطرية (الريل) اليوم عن توقيعها اتفاقيات تعدت قيمتها 32 مليار ريال لمباشرة بدء اعمال مترو الدوحة وقطار النقل الخفيف في منطقة لوسيل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس سعد المهندي في مؤتمر صحافي عقدته الشركة للتعريف بآخر مستجدات مشروع سكك الحديد القطرية ان مراحل العمل في مشروع مترو الدوحة تسير وفق ما هو مخطط كما قطعت في تنفيذ مشروع قطار النقل الخفيف في لوسيل مراحل متقدمة.

واضاف المهندي انه يجري حاليا التقييم الفني والتجاري للاستشاري الفني لقطارات المسافات الطويلة لنقل الركاب والبضائع مبينا ان المسافات التي تغطيها شبكة قطارات المسافات الطويلة تبلغ قرابة 350 كيلومترا وستبلغ السرعة المتوقعة لقطارات الركاب ما بين 220 الى 350 كيلومترا في الساعة و120 كيلومترا في الساعة لقطارات نقل البضائع.

وعن مشروع قطار النقل الخفيف في لوسيل قال المهندي انه تم الانتهاء من حفر الانفاق بنسبة 100 في المئة وتم انجاز هيكل حفر المحطات بنسبة تفوق 60 في المئة كما تم الانتهاء بنسبة 50 في المئة من هيكل الجسر فوق طريق الخور ومشروع قطار النقل الخفيف في مدينة لوسيل وسينتهي المشروع بحلول عام 2017.

يذكر ان لوسيل مدينة حديثة يتم تشييدها حاليا شمال مدينة الدوحة العاصمة وتبلغ المساحة الاجمالية لمدينة لوسيل 38 كيلومترا مربعا وتوجد بها اربع جزر و19 منطقة تجارية سكنية وترفيهية متعددة الاستخدامات لتجعل منها مدينة متكاملة بها اماكن للترفيه واماكن سكنية ومرافق عامة.

شاهد أيضاً

«الصندوق الكويتي» يؤكد أهمية المشاركة باجتماعات مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين

أكد المدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد البحر اليوم الجمعة حرص دولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض