الرئيسية » أهم الأخبار » توافد مئات الرؤساء والشخصيات لتأبين مانديلا

توافد مئات الرؤساء والشخصيات لتأبين مانديلا

bb3تستقبلُ جوهانسبرغ اليوم الثلاثاء نحو مائة من رؤساء الدول والحكومات، إضافة إلى عشرات من كبار الشخصيات السياسية وغيرها للمشاركة في تأبين الزعيم الراحل نيلسون مانديلا الذي سيتم تخليد ذكراه اليوم ضمن تأبين رسمي في ملعب لكرة القدم حيث كان آخر ظهور له عام 2010.

وقال مسؤولون أمس الاثنين إن الرئيس الأميركي باراك أوباما وثلاثة من الرؤساء الأميركيين السابقين وهم جيمي كارتر وبيل كلينتون وجورج بوش الابن، والرئيس الكوبي راؤول كاسترو ورئيس زيمبابوي روبرت موغابي سيحضرون فعاليات تخليد ذكرى مانديلا التي تقام اليوم في ملعب “سوكر سيتي” قرب جوهانسبرغ.

ومن الشخصيات البريطانية، التي ستصل إلى جنوب أفريقيا رئيس الوزراء ديفد كاميرون برفقة سياسيين بارزين من بينهم ثلاثة رؤساء وزراء سابقون وهم جون ميجر وتوني بلير وغوردون براون، إلى جانب زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار نك كليغ وزعيم حزب العمال المعارض إد ميليباند.

وأشارت شبكة سكاي نيوز إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يسافر فيها جميع رؤساء الوزراء البريطانيين الباقين على قيد الحياة خارج المملكة المتحدة للمشاركة في مناسبة.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية في جوهانسبرغ قال إن “العالم كله سيجيء إلى جنوب أفريقيا”. وأضاف أن عددا محدودا من كبار الشخصيات سيحضر الجنازة الرسمية ومراسم دفن مانديلا الأحد القادم في بلدة أجداده كونو بإقليم الكاب الشرقي. وقد وصفت هذه المناسبة بأنها أكبر حشد لزعماء العالم بالتاريخ الحديث.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…محكمة باكستانية تقضي بعزل رئيس الوزراء نواز شريف بعد إدانته بتهم فساد

عاجل…محكمة باكستانية تقضي بعزل رئيس الوزراء نواز شريف بعد إدانته بتهم فساد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *