الرئيسية » الرياضه » ريبيري ينافس ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية

ريبيري ينافس ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية

CV18أعلنت مجلة ‘فرانس فوتبول’ الفرنسية رسمياً الأسماء الثلاثة المرشّحة لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والتي تمنحها المجلّة بالاشتراك مع الاتّحاد الدولي لكرة القدم.

ولم تخالف المجلّة الفرنسية الشهيرة التوقّعات التي تداولتها وسائل الإعلام العالمية، إذ يتنافس الفرنسي بلال ريبيري، نجم بايرن ميونيخ الألماني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، على الجائزة التي يمنحها الاتّحاد الدولي في حفله السنوي الذي سيقام هذا العام يوم 13 يناير في مدينة زيوريخ السويسري.

ويدخل ريبيري السباق للمرّة الأولى بعد الموسم الاستثنائي الذي قدّمه مع فريقه بايرن ميوينخ الألماني، إذ توّج الفريق البافاري برباعية تاريخية (ثنائية الدوري والكأس محلّياً ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي أوروبياً)، ولعب ريبيري دوراً رئيسياً في تتويجات بايرن ما منحه جائزة الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم لأفضل لاعب في أوروبا للعام 2013.

ويتقدّم النجم الفرنسي بحظوظ وافرة للفوز بالكرة الذهبية، لكنه يجد منافسة كبيرة من جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي اكتفى بتتويجه بكأس السوبر الإسبانية.

وبالرغم من فشله في تحقيق العديد من الألقاب مع فريقه ريال مدريد إلا أن رونالدو كان استثنائياً وسجّل العديد من الأهداف، إذ نجح في تسجيل 46 هدفاً في الدوري الإسباني الموسم الماضي، و17 هدفاً هذا العام، إضافة إلى دوره الكبير في ضمان تأهّل المنتخب البرتغالي إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد تسجيله 4 أهداف في مجموع المباراتين.

أما الأرجنتيني ليونيل ميسي فيجمع أغلب الملاحظين أنه بعيد على نيل الجائزة، التي فاز بها في آخر 4 نسخ، لكن ميسي سجّل 54 هدفاً في الموسم الماضي وقاد فريقه برشلونة لاستعادة لقب الدوري الإسباني من ريال مدريد، كما قاد منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ولدى المدربين فانحصر السباق بين 3 أسماء وهم الألمانيان يورغن كلوب، مدرب بوروسيا دورتموند، ويوب هاينكس، المدرب المعتزل بعد موسم استثنائي مع بايرن ميونيخ، إضافة إلى المدرب الاسكتلندي المعتزل السير أليكس فيرغسون الذي أنهى مسيرته بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد.

شاهد أيضاً

547160_e

البطولة العربية.. الزمالك يخسر نقطتين في وقتٍ حرج

تعادل الزمالك المصري مع الفتح الرباطي المغربي 2-2، والنصر السعودي مع العهد اللبناني 1-1 في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *