رجال الاعمال العرب يجتمعون بالكويت الاربعاء المقبل

CV16اعلن اتحاد رجال الاعمال العرب هنا اليوم ان دولة الكويت ستستضيف يوم الاربعاء المقبل اعمال الملتقى ال 15 لمجتمع الاعمال العربي للبحث في معوقات الاستثمار في الوطني العربي.

وقال رئيس الاتحاد حمدي الطباع في تصريح له ان الملتقى الذي يعقد برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح يأتي استمرارا للملتقيات التي يحرص اتحاد رجال الاعمال العرب على عقدها سنويا في احدى العواصم العربية الاعضاء في الاتحاد.
واكد الطباع ان الملتقى يسعى الى تسليط الضوء على واقع الاقتصاد في الدول العربية وسبل الانطلاق بالعلاقات العربية الى افاق ارحب تحقق التنمية الاقتصادية التي ينشدها المواطن العربي وتستثمر فيها الثروات الطبيعية والبشرية التي يزخر بها الوطن العربي من المحيط الى الخليج.
واوضح ان الملتقى يشتمل على عدة جلسات تناقش بناء منظومة الطاقة المتجددة في الوطن العربي ودور الصناديق العربية في تمويل المشاريع ودور المشروعات الصغيرة والمتوسطة قاطرة النمو الاقتصادي العربي في المستقبل وسبل ضمان الامن الغذائي العربي.
كما يناقش معضلة البطالة في الاقتصادات العربية ومناخ التشريعات الاقتصادية الحاكمة للاستثمار ومشروعات البنية التحتية العربية وتمويلها بصفته اساس الوحدة الاقتصادية العربية والوضع الراهن للقطاع المصرفي العربي ودوره في تمويل مشروعات التنمية الاقتصادية العربية.

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 1,04 دولار ليبلغ 85,40 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 04ر1 دولار ليبلغ 40ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض