الرئيسية » خارجيات » الأزهر أقال القرضاوي من عضويته

الأزهر أقال القرضاوي من عضويته

cv14

قررت هيئة كبار العلماء بجامعة الازهر اليوم ، إقالة الدكتور يوسف القرضاوى، من عضويتها رسمياً بإجماع كافة الأعضاء، فيما أجلت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمود سامى كامل، اليوم الاثنين، نظر أولى جلسات محاكمة عدد من قيادات الإخوان، من بينهم محمد بديع مرشد الإخوان، والقيادات محمد البلتاجى، وعصام العريان، وعاصم عبد الماجد “غائب”، وصفوت حجازى، وعزت حسن، وأنور حسن، والحسينى محروس، وهشام كامل، وجماليوسف، وأحمد محمد، وعزب مرسى، وباسم عودة، وأبو الدهب محمد ومحمد طلحة، لجلسة 11 فبراير للاطلاع واستدعاء الشهود، مع استمرار حبس المتهمين.

قامت قوات الأمن المصرية منذ قليل بإطلاق قنابل الغاز بكثافة داخل جامعة الأزهر على إثر سرقة مجهولين لسلاح عسكري خدمة يقوم بحراسة بوابة الجامعة الرئيسية.

وقال محمد النجار، الطالب بـ “هندسة الأزهر”، أن مجهولين سرقوا سلاح أحد أفراد الخدمة على بوابة الجامعة وفروا هاربين داخل الجامعة، وأضاف: على إثر ذلك أطلقت قوات الأمن لقنابل الغاز داخل الجامعة بشكلٍ كثيفٍ من باب كلية الطب لمطاردة المجهولين.

وأشار النجار إلى أن طلاب الجامعة لم يعرفوا سبب ضرب الغاز من قِبل قوات الأمن مما جعلهم يظنون أنه جاء لمهاجمتهم فقاموا بالاندفاع ناحية كلية الطب لمواجهة قوات الأمن ثم فروا ناحية كلية الصيدلة نتيجة إطلاق قنابل الغاز عليهم.

وأكد النجار أن ساحة الجامعة تشهد الآن وقوع حالات إصابة بالاختناق بين الطلاب نتيجة لإطلاق الغاز عليهم أمام العيادة الخارجية للجامعة بنحو أربعة قنابل في الدقيقة الواحدة، وأوضح أن الطلاب قاموا بالتقدم أمام باب كلية الطب وأغلقوه أمام قوات الآمن وهتفوا ضد الداخلية، فيما استمر إطلاق الغاز بكثافة.

وأضاف النجار: أغلقت كافة أبواب المبانى الإدارية وخرج الإداريين خارج المباني وفي الشرفات، وتعطلت الدراسة في كلية الطب وخرج الطلاب وأساتذة التدريس من المباني الدراسية والمدرجات عندما سمعوا دوي قنابل الغاز.

شاهد أيضاً

547202_e

رئيس الفلبين: الحملة ضد المخدرات مستمرة

تعهد الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي أثناء خطابه السنوي أمام البرلمان الإثنين، بالمضي في حربه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *