الرئيسية » أمن ومحاكم » تأييد البراءة لـ 3 أشقاء من حيازة الحشيش

تأييد البراءة لـ 3 أشقاء من حيازة الحشيش

cv1يدت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار نجيب الملا حكم محكمة اول درجه القاضي ببراءة ثلاثة اشقاء من تهمة حيازة حشيش بقصد الاتجار والتعاطي.

وفي التفاصيل حسبما استقر في يقين المحكمة وما تم في التحقيقات وما قرره رجل الامن انه حال قيامه بجولة امنية بمنطقة المنقف اشتبه بمركبة يقودها المتهم الثاني وشاهده يدخل ساحة ترابية ليلا وفي هذه الاثناء دخل المتهم الثالث واستوقف قائد السيارة، وتبين انه في حال غير طبيعية وعند تفتيشه عثر معه على كيس يحتوي اربع قطع كبيرة داكنة اللون داخل السيارة واكدت تحريات الضابط ان الكمية المضبوطة تعود للمتهمين الاول والثالث.

وانكر الاثنان الاتهام امام النيابة العامة وكررا ذلك في جلسات المحاكمة بحضور دفاعهما المحامي عبدالمحسن القطان الذي ترافع شفاهة وقدم مذكرة بدفاعه صمم فيها على طلباته برفض استئناف النيابة العامة وبتاييد حكم محكمة اول درجه القاضي ببراءتهم .

وقال انه لا ينظر الى دليل بعينه دون بقية الادلة بل يكفي ان تكون الادلة في مجموعها مؤدية الى ما قصده الحكم منها ومنتجة في اكتمال اقتناع المحكمة واطمئنانه الى ما انتهت اليه، كما لا يشترط ان يكون الدليل صريحا دالا بنفسه على الواقعة المراد اثباتها بل يكفي ان يكون استخلاص ثبوتها عن طريق الاستنتاج مما هو مكتشف للمحكمة من الظروف والقرائن وترتيب النتائج على المقدمات.

شاهد أيضاً

1280x960

وفاة مواطن و3 وافدين في حوادث مرور

لقي حدث مواطن وثلاثة وافدين، هم مصريان وباكستاني، مصرعهم مساء أمس من جراء حوادث مرور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *