الرئيسية » محــليــات » إنشاء تخصص تكنولوجيا هندسة الكمبيوتر بالتطبيقي

إنشاء تخصص تكنولوجيا هندسة الكمبيوتر بالتطبيقي

v4

كويت نيوز : صرح الدكتور صلاح مال الله الناطق الرسمي باسم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب أن اللجنة التنفيذية للهيئة قامت في الآونة الأخيرة بالموافقة على انشاء مراكز و تخصصات علمية تتوافق و احتياجات بالموافقة على انشاء مركز و تخصصات علمية تتوافق و احتياجات المرحلة الراهنة من المستويات الاكاديمية و التعليمية .

و في هذا السياق قال الدكتور مال الله ان اللجنة التنفيذية في الهيئة وافقت على انشاء قسم تكنولوجيا هندسة الكومبيوتر بكلية الدراسات التكنولوجية هندسة الكومبيوتر بكلية الدراسات التكنولوجية و ذلك لحاجة سوق العمل لمثل هذه المخرجات وزيادة الطلب على دراسة هذا التخصص الحيوي .

كما وافقت اللجنة التنفيذية على تأسيس مركز التعليم الالكتروني و التعلم عن بعد يتبع إدارة قطاع الخدمات المساندة على أن تكون كلية التمريض نواة التطبيق للتعليم الإلكتروني و التعلم عن بعد و تأتي اهمية هذا المركز أحد مشاريع التنمية في الدولة .

كما وافقت اللجنة على انشاء مركز المهارات و ذلك للإشراف على مسابقات المهارات المحلية و الخليجية و الإقليمية و العالمية و التي يتم تنظيمها تحت مظلة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي ، لما لهذا المركز من أثر كبير على مخرجات مؤسسات التدريب المهني و التعليم التقني .

و أختتم الدكتور مال الله تصريحه الصحافي بالتأكيد على دور الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب في تطوير مخرجات التعليم في كافة التخصصات العصرية الحديثة لتحقيق الأهداف التنموية في شتى المجالات .

شاهد أيضاً

762626-1

طرح 7 عقود لصيانة الطرق بـ 200 مليون دينار

قالت وكيلة وزارة الأشغال م.عواطف الغنيم ان الوزارة بصدد طرح 7 عقود صيانة للطرق السريعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *