الرئيسية » الاقتصاد » نفط الكويت”توقع أكبر عقد لتوريد انابيب الحفر في 2013

نفط الكويت”توقع أكبر عقد لتوريد انابيب الحفر في 2013

v2

كشفت مصادررفيعة المستوى في شركة ” نفط الكويت ” تفاصيل توقيع الشركة لاكبر عقد لتوريد انابيب الحفر للعام الحالى بقيمة اجمالية تقارب 22 مليون دينار ولمدة ثلاث سنوات مع شركات محلية.

واضافت المصادر ان “نفط الكويت” توقع الاسبوع الحالى اكبر عقود 2013 مع عدد من الشركات المحلية المتخصصة في تصنيع وتوريد الانابيب مختلفة الاحجام والمقاسات موضحة ان مقاسات الانابيب 2.8 و 3.5 و 7 انش, بيد ان المصادر فضلت المصادر عدم ذكر اسماء الشركات لحين الانتهاء من عملية التوقيع.

ولفتت المصادر الى ان قيمة العقد الاجمالية تنقسم الى 3 مجموعات مع 3 شركات متخصصة في مجال صناعة وتوريد الانابيب لمختلف انواع الحفر سواء لعمليات النفط او الغاز, مبينة ان العقد يشمل توريد الانابيب المعدن والبلاستيك ومستلزماتها من انظمة الضغط والتحكم اليدوى والالي.

ولفتت المصادر الى ان “نفط الكويت” حصلت على كافة الموافقات اللازمة للعقد مع عدد من الاطراف سواء من لجنة المناقصات في الشركة او من لجنة المناقصات المركزية في مؤسسة البترول الكويتية, مبينة ان العقد يشمل التوقيع مع عدد من الشركات المحلية تشجيعا للمصنع المحلى وشركات القطاع الخاص في السوق الكويتى والتى تمثل توجها للشركة ومؤسسة البترول.

واشارت المصادر الى ان التوسع المستمر في عمليات الانتاج والاستكشاف في الشركة حدا بها الى الترتيب لتوقع العقد لسد الاحتياج في العمليات التى تقوم بها الشركة بشكل مستمر وعلى مدار الساعة لتحقيق الخطة الستراتيجية لانتاج 4 ملايين برميل يوميا بحلول 2020 بالاضافة الى مليار قدم مكعب من الغاز الحر.

 

شاهد أيضاً

547393_e

الامارات: ملتزمون بتخفيض امدادات النفط في سبتمبر

اكد وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي التزام دولة الامارات بتخفيض امدادات النفط الخام اعتبارا من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *