إلغاء ثلاثة سباقات بفورمولا 2014

xx15أعلن في الايام الفارطة عن شطب ثلاثة سباقات من روزنامة بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد لموسم 2014 على أثر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات.
وكانت سباقات كوريا الجنوبية والمكسيك ونيوجرسي في الولايات المتحدة ضمن برنامج أولي لموسم 2014 من 22 سباقا يوم 30 سبتمبر/أيلول الماضي، لكن الاتحاد الدولي قرر المحافظة على البرنامج الحالي المؤلف من 19 سباقا.

ولا يعني إلغاء السباقات فقط تحقيق عائدات أقل للفرق المشاركة في البطولة، ولكنه يعني أيضا تخفيف الضغوط عليها في موسم 2014 الذي سيشهد إدخال تغييرات جذرية في قواعدها المتعلقة بمحركات السيارات.

وسيبدأ الألماني سيباستيان فيتيل رحلة الدفاع عن لقبه وتحقيق البطولة للمرة الخامسة على التوالي بسباق ملبورن في أستراليا كما هو معتاد يوم 16 مارس/آذار المقبل، على أن ينتهي الموسم بسباق أبو ظبي يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

كما سيشهد الموسم المقبل أيضا الظهور الأول لسباق الجائزة الكبرى الروسي في منتجع سوتشي والذي يحل بدلا من سباق الهند يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

كما ستعود البطولة في الموسم المقبل لإقامة أحد سباقات الجائزة الكبرى في النمسا وذلك بمدينة سبيلبيرغ يوم 22 يونيو/حزيران القادم.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يمدد عقود توني كروس وناتشو فرنانديز ولوكاس فاسكيز حتى 2025

  ذكرت صحيفة آس الإسبانية أن ريال مدريد سيعلن تجديد عقدي نجمين مع الفريق في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض