غوغل تطور إنسانا آليا

xx12ذكرت تقارير إخبارية أن شركة غوغل الأميركية تسعى لتطوير رجل آلي يمكن استخدامه في مخازنها، وأنها عينت أحد كبار المسؤولين فيها لرئاسة المشروع.

وأوضحت أن شركة خدمات الإنترنت العملاقة اشترت سبع شركات لتطوير الإنسان الآلي خلال الشهور الأخيرة كجزء من سياستها لتطوير إنسان آلي خاص بها.

و تشمل هذه الشركات شركة شافت اليابانية، وريد وود روبوتيكس، وإنداستريال بريسيبشن، وبوت آند دوللي. كما استحوذت غوغل على شركة ميكا روبوتس.

وتطور الشركة عادة تقنياتها الجديدة في وحدتها التجريبية بروجيكت إكس، لكنها قررت جعل الوحدة المسؤولة عن تطوير الإنسان الآلي قطاعا مستقلا وعينت آندي روبن -أحد كبار مسؤوليها والذي كان مسؤولا عن تطوير نظام التشغيل أندرويد للأجهزة الذكية- ليترأس هذا المشروع.

ونقلت نيويورك تايمز عن روبن قوله إن المشروع يتم تطويره في إطار خطة مدتها عشر سنوات حتى يظهر إنتاجه، وذلك على غرار مشروع السيارات ذاتية القيادة الذي تطوره الشركة ذاتها.

يذكر أن غوغل تستثمر جزءا من مواردها في مشروعات تكنولوجية طموحة لا تتصل مباشرة بمجال عملها الأساسي في محركات البحث على الإنترنت، ومن النماذج الأخيرة لها تطوير سيارات ذاتية القيادة وبالونات عالية الارتفاع لتوفير الاتصال الفائق السرعة بالإنترنت في المناطق النائية، إضافة إلى تطوير نظارة ذكية.

وتأتي هذه الأنباء بعد أيام قليلة من إعلان شركة التجارة الإلكترونية الأميركية أمازون دوت كوم تطوير أسطول من الطائرات من دون طيار تكون قادرة على توصيل الطلبيات التي تزن 2.5 كيلوغرام إلى منازل العملاء على مسافة 16 كيلومترا من مراكز توزيعها، رغم أن الشركة أعلنت أن ذلك المشروع لن يدخل حيز التنفيذ قبل مررو بضع سنوات.

شاهد أيضاً

هل يساعد الذكاء الاصطناعي في وضع حد لأزمة الغذاء التي تواجه العالم اليوم؟

  يحرز المزارعون الأمريكيون تقدما سريعا في اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في زراعة الأراضي، والاستعانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض