قتلى وجرحى في قصف الحوثيين لدماج

Hajjarain - Hadramaut - Jemenقتل سبعة أشخاص وجرح آخرون في قصف جماعة الحوثيين لمنطقتي دماج وكتاف في محافظة صعدة شمالي اليمن والتي تشهد اشتباكات متجددة بين الجماعة ومسلحين قبليين رغم إبرام هدنة برعاية رئاسية.

وقال شهود عيان إن ستة أشخاص قتلوا وأصيب 17 آخرون من مسلحي القبائل جراء قصف الحوثيين بالأسلحة الثقيلة منطقة دماج بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

كما قتل شخص وأصيب آخرون في منطقة كتاف بعد هجوم للحوثيين على رجال قبائل هناك.

وتشير تقديرات اللجنة الرئاسية إلى أن أكثر من 120 شخصا قتلوا جراء القتال بين الحوثيين ومسلحي القبائل شمال البلاد، فضلا عن إصابة العشرات.

وكانت اللجنة الرئاسية المكلفة بحل النزاع بين الحوثيين ومسلحي القبائل قد اتهمت جماعة الحوثي بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار.

وكان طرفا النزاع قد وقعا قبل نحو ثلاثة أسابيع اتفاق هدنة يقضي بوقف إطلاق النار بإشراف لجنة تابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. وشمل الاتفاق نشر مراقبين من الجيش اليمني وإخلاء الأسرى وفك الحصار الذي يفرضه الحوثيون على دماج.

ويعتبر هذا الاتفاق الثالث الذي يتم التوصل إليه بين الطرفين المتقاتلين في دماج منذ نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وذلك إثر انهيار اتفاقين سابقين بعد ساعات قليلة على بدء سريان كل منهما.

يشار إلى أن المعارك في دماج -التي تقع قرب الحدود السعودية- قد اندلعت إثر هجوم شنه الحوثيون على مسجد للسلفيين الذين يتهمونهم باستضافة مسلحين أجانب.

شاهد أيضاً

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات حوثية دون طيار في البحر الأحمر

أ ف ب- أعلن الجيش الأمريكي أمس الأربعاء، تدمير 4 طائرات دون طيار حوثية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض