الرئيسية » مكتبة الفيديو » فيديو: فورد تكشف رسمياً عن “موستنغ” 2015

فيديو: فورد تكشف رسمياً عن “موستنغ” 2015

ww5

كشفت فورد رسمياً عن الجيل الجديد من فورد موستنج بالسقف الصلب والمكشوف, والتي سيتم اطلاقها كطراز 2015 في الولايات المتحدّة الأمريكية خلال العام القادم.

التصميم الخارجي فورد موستنج

 

تم اعادة تصميمها بالكامل, حيث اصبحت اكثر انخفاضاً, واعرض من الجيل السابق. السبب في ذلك هو جعلها سيارة تبدو عالمية اكثر من منتج امريكي لكي تجذب زبائن الأسواق الأخرى. وخصوصاً انها اصبحت عالمية الان وستتوفر في دول اوروبا, وهذا كان له تأثير كبير في التصميم. فبسبب شروط سلامة المشاة في اوروبا, اصبح الجيل السادس من موستنج منخفضاً.

 

ولكن في نفس الوقت, حافظت فورد على ماتمتاز به موستنج, مثل المصابيح الخلفية, والشبك الأمامي, والشكل العريض. يقول رئيس مهندسين موستنج السيّد “نجد انه عالمياً الجميع يريد قطعة من الأمريكية. صمّمنا موستنج وقرّرنا ان نطلقها عالمياً, ولم نصمّم موستنج عالمية”. يقصد بذلك ان موستنج حافظت على هيئتها الأمريكية المعروفة في الجيل الجديد, وقرار اطلاقها عالمياً لم يؤثر بذلك, فهذا مايجب ان تبدو عليه موستنج في جيلها السادس.

فكما يقول “حتّى في الولايات المتحدّة, لا نصمّم السيارة عبر بحوث ودراسات. نحن فقط نعلم كيف يجب ان تبدو فورد موستنج”. حصلت السيارة من الأمام على مصابيح جديدة كلياً تختلف عن كل موستنج تم اطلاقها في التاريخ. حيث كانت موستنج تأتي اما بمصابيح دائرية او شبه مربعّة. في هذا الجيل, حصلت السيارة على مصابيح شرسة جداً بشكلها النحيل والطويل.

 

تم دمجها بمصابيح LED نهاريّة لتحسين امان السيارة وسلامتها, تم تصميم هذه المصابيح لتبدو مثل المصابيح الخلفية, هذه المصابيح تعمل بنفس طريقة المصابيح الخلفية, بشكل متحّرك ولكن لن تعمل بهذه الطريقة في جميع الدول لأنها ممنوعة في بعضها.

 

ونرى من الأمام ان موستنج حافظت على شكل الشبك الأمامي المعتاد عليه, ولكن يبدو انه بارزاً اكثر من الجيل السابق, وغطاء المحرّك اكثر انخفاضاً بسبب شروط سلامة المشاة الأوروبية. اما من الخلف, فستجد تصميم معتاد عليه اكثر من الواجهة الأمامية. فقد ابقت فورد تصميم مصابيحها الطويلة المقسّمة لثلاثة اقسام.

 

ولكن اصبحت في هذا الجيل منفصلة عن بعضها وبفراغ بينها, يُظهرها وكأنها ثلاثية الأبعاد, هذا التصميم يشبه المصابيح الخلفية لموستنج طراز 1969. مايجعلها تبدو فاخرة في نفس الأوقت لتواكب نفسها داخل الأسواق الأوروبية.

ابرز ماتلاحظه في شكل السيارة من الجانب هو تخلّص موستنج في جيلها الجديد من الفاصل العريض الذي يفصل بين الزجاج الخلفي والمثلّث, هذا المثلّث نفسه تغيّر عن تصميم المثلّث الموجود في الجيل السابق والذي صمّمه كارول شيلبي, فقد اصبح في الجيل الجديد اطول واحدّ.

واصبح ميول السقف للخلف اكثر وضوحاً. كشفت الشركة ايضاً عن النسخة ذات السقف المكشوف, تحصل فيه على سقف قماشي ينطوي اوتوماتيكي في اقل من 7 ثواني.

 

1

2

3

4

5

6

 

 

 

شاهد أيضاً

téléchargement (17)

بالفيديو – الملك سلمان يصل إلى المغرب.. في إجازة خاصة

استقبلت مجموعة من الشخصيات المغربية، في مطار طنجة الدولي، مساء اليوم الاثنين، العاهل السعودي، الملك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *