الرئيسية » أهم الأخبار » الحمود: البطالة في الكويت.. الأقل عالمياً

الحمود: البطالة في الكويت.. الأقل عالمياً

vv1كويت نيوز : أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود خلال تمثيله سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في الاحتفال السابع لمسابقة «انجاز» ان سمو الأمير هو المشجع الدائم للشباب ومنظمات المجتمع المدني والمؤمن بدور التنمية في اطلاق عجلة الاقتصاد وايجاد فرص العمل وتقليص الفوارق الاجتماعية.
وقال الحمود: نحن في عصر المنافسة حيث لا مكان للتهاون أو الراحة ولا يمكن ان ننافس الا بتنمية قدرات الشباب على العمل والابداع والتطور فالشباب يمثل الشريحة الكبرى في المجتمع العربي، ما يتطلب العناية الفائقة لنوفر لهم مستوى عاليا من التعليم والضمانات الاجتماعية والبيئة الاقتصادية الملائمة.
واضاف ان دستور الكويت نص على ضمان رعاية النشء وحق الجميع في التعليم والعمل، ولم تبخل الدولة في الاستثمار في البنى التحتية في تلك المجالات وقامت بسن التشريعات اللازمة لضمان متابعة الأداء والرقابة اللاحقة، ويعد مستوى البطالة في الكويت من أدنى المستويات في العالم لما تقوم به الدولة من استثمار في الشباب الكويتي المتفوق.
ومضى الشيخ سلمان الحمود قائلا: ان التحديات الاقليمية والعالمية التي يواجهها العالم تحتم ايجاد صيغة للتعاون بين القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني لوضع استراتيجيات جديدة تسمح للشباب العربي بمواكبة تطورات العصر وتنمية قدراته ودخول عالم الاقتصاد لايجاد فرص العمل المستدامة في كافة المجالات.. ومن هنا تبرز أهمية مسابقة انجاز العرب للشباب رائدي الأعمال التي تقام للمرة السابعة وتستضيفها الكويت بعدما عقدت في دول عربية مختلفة، وتميز «انجاز» جعلها تصبح نموذجاً يحتذى وشريكاً لا نتردد في تقديم الدعم له. واشار الى ان «انجاز» تأسست عام 1999 وتعمل مع 15 وزارة تربية وتعليم عربية والف مدرسة و146 جامعة وألف متطوع.
واوضح الوزير الحمود ان على العالم العربي ايجاد عشرات الملايين من فرص العمل في العقدين المقبلين وهذا لا يمكن ان يتحقق الا بالايمان بالشباب وبقدرتهم على احراز نقلة نوعية وذلك بتأسيس الشركات الصغيرة التي تعتبر عصب الاقتصاد، واكد ان الحكومة الكويتية تولي هذا الموضوع الاهتمام الخاص بدعم مباشر من سمو أمير البلاد من خلال انشاء صندوق دعم المشاريع الصغيرة بملياري دينار، مشدداً على ضرورة تحويل الاقتصاد من الاستهلاك الى الانتاج والابداع.
وتوجه الى الشباب قائلا «معكم أرى ألا شيء يستحيل أمام التصميم والارادة ما يتطلب بذل الغالي والنفيس من أجل الأوطان».

شاهد أيضاً

537247_e

هاشتاق #مجموعة_80_لا_تمثلني يتصدر تويتر

تداول رواد موقع التواصل “تويتر” هاشتاق #مجموعة_80_لا_تمثلني للتعبير عن رأيهم فيما صدر مما يسمى بـ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *