الرئيسية » الاقتصاد » الكويت تصعد إلى المرتبة الرابعة عالمياً في حجم الاستثمارات بمصر

الكويت تصعد إلى المرتبة الرابعة عالمياً في حجم الاستثمارات بمصر

prefix-dramhcdmzh

كويت نيوز: قال الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية في وزارة التجارة نمر فهد الصباح ان العلاقات بين الكويت ومصر علاقات مميزة وتترجمها الأفعال، وهناك ارتباط تاريخي بين البلدين من الناحية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف في تصريحات على هامش افتتاح معرض عمار يا مصر في دورته الحادية عشرة الذي تنظمه مجموعة يوني اكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات في فندق كراون بلازا قاعة البركة، قائلا: ونحن كدولة الكويت يهمنا ان تكون مصر قوية لأن هناك ترابطا بين البلدين في المصالح ونعتبر أن استقرار مصر هو استقرار للكويت ونحن مع مصر قلبا وقالبا.

ولفت إلى أن وزارة التجارة تسعى إلى تطوير آلية عمل القطاع الخاص مع الجهات الحكومية في مصر وتذليل العقبات، مما ينعكس على تحسين فرص الاستثمار المتاحة امام الشركات الكويتية في السوق المصري ودعم المستثمر الكويتي في الاستثمار في بلده الثانية مصر، مشيرا إلى الانتعاش الاقتصادي الذي تعيشه مصر رغم الظروف وهذا يدل على ان هناك ثباتا سياسيا وأمانا موجودا مما ينعكس ايجابيا على الاستثمار وهذا ما نلاحظه بشكل كبير. وأشاد بزيادة عدد الشركات المشاركة في المعرض والتي تقدم تنوعا في المشروعات للطبقة المتوسطة من خلال عروض مشوقة، لاسيما أن هناك قفزة عمرانية تشهدها مصر خلال الفترة الحالية.

من ناحيته، قال سفير جمهورية مصر العربية لدى الكويت عبد الكريم سليمان ان العلاقات المصرية – الكويتية علاقات تاريخية لها ثوابت وركائز اساسية لا تتغير ويكفي انها في كل الحقب التي مرت على مصر لم تتأثر العلاقات وهي علاقات عميقة.

وأكد أن العلاقات التجارية بين مصر والكويت من احسن إلى احسن، والكويت قفزت إلى المرتبة الرابعة عالميا في ما يخص الاستثمارات في مصر وهو ترتيب جيد والاستثمارات بين البلدين كبيرة، ونحن نسعى إلى تطويرها وتوطيد تلك العلاقات التجارية.

وأشار إلى أن هناك عملا يجري على قدم وساق بخصوص حل مشاكل تتعلق بعدد 19 شركة كويتية وإماراتية وسعودية، حيث تم حل نسبة كبيرة من مشكلاتها في مصر.

وبين أنه تم افتتاح مؤتمر الاستثمار الخليجي في مصر وكان هناك حضور مكثف من دول الخليج وعلى رأسها الكويت، وبعد اسبوع هناك مؤتمر الاستثمار في الكويت وسيصل وفد مصري عال يترأسه وزير الاستثمار المصري ووزير التخطيط المصري، مشيدا بمعرض عمار يا مصر الذي يعد اكبر معرض عقاري مصري يقام بالخارج، كونه يضم مجموعة متميزة من المشروعات، لافتا إلى أن الاسعار تتماشى مع السوق وتلبي كافة الاحتياجات وان كانت زادت نسبيا وهي ظاهرة صحية توضح مدى الاقبال على العقار المصري.

من ناحيته، قال مدير عام مجموعة يوني اكسبو لتنظيم المعارض الجهة المنظمة للمعرض مجدي الهواري ان المعرض يضم العديد من الشركات المصرية التي لديها مشاريع في عدد من المحافظات وان هناك عددا من المشاريع سياحية واسكانية واخرى ترفيهية، حيث يبلغ عدد الشركات المشاركة 35 شركة، مؤكدا أن الشركات التزمت بقرارات الوزارة لتنظيم المعارض وأن كافة المشروعات المطروحة مصدقة من السفارتين والجهات المعتمدة فيما تتسم بعض المشاريع بميزة التسليم الفوري ويوجد اقبال من المواطنين والمقيمين وكذلك من عدد من الجنسيات الاخرى.

ونظرا للاقبال الكبير من قبل المواطنين والمقيمين، قررت «يوني اكسبو» زيادة ساعات المعرض يوم غد السبت وهو اخر يوم للمعرض بين الساعة 10 صباحاً و10 مساء على دوام واحد.

شاهد أيضاً

547345_e

الدولار يستقر أمام الدينار عند 0.302 واليورو عند 0.352

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاربعاء عند مستوى 302ر0 دينار كما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *