دليل الحمل من الأسبوع الأول وحتى الأسبوع السابع

r12عملية الحمل هي مغامرة حقيقية تمرين فيها بعدة تغيرات نفسية وجسمانية …سنتعرف على نصائح تهمك بمعدل نصيحة لكل أسبوع مع الأخذ في الاعتبار استشارة طبيبك قبل القيام بأي خطوة.
1-الأسبوع الأول
في البداية ومن فترة محاولة الحمل مهم جداً إضافة الفيتامينات إلى نظامك الغذائي وبخاصة حمض الفوليك الذي يمنع حدوث مشاكل في القلب والمخ والعمود الفقري للجنين ولا مانع من إضافة الكالسيوم والحديد وفيتامين B12 .
2-الأسبوع الثاني
في هذا الوقت لن تكوني تأكدت من حدوث الحمل فعلياً وهل أنت حامل أم لا. ولكن اطمئني بعد حدوث التخصيب بأربعة ايام تفرز البويضة المخصبة هرموناً يمكن الكشف عنه في الدم في معامل التحاليل وعيادة الطبيب بعد اسبوع من التخصيب وبعدها بقليل من تحليل البول من المنزل يمكنك التأكد من حدوث الحمل.
3-الأسبوع الثالث
الآن عليك اختيار طبيبك الخاص وعليك الاختيار بعناية فأنت على وشك الالتزام لمدة 9 أشهر والولادة بعد ذلك مع هذا الطبيب. وخلال مدة الحمل على هذا الطبيب التجاوب مع كل اسئلتك ومخاوفك وتغيراتك النفسية، هذا الطبيب سيجري الكثير من الفحوصات والتحاليل خلال تسعة أشهر، يمكنك سؤال بعض الأقارب والأصدقاء عن أطباء تعاملوا معهم من قبل.
4-الأسبوع الرابع
لا تتفاجئين ان طبيبك لن يراك قبل الاسبوع الثامن او حتى الثاني عشر من الحمل بعض الاطباء يبدأ باختبار الحمل ثم يحدد موعد بعد شهرين او ثلاثة لعمل صورة بالموجات فوق الصوتية لتحديد موعد الولادة.
5-الأسبوع الخامس
مهما كان احساسك الآن وما تشعرين به عليك الاهتمام بعدد ساعات النوم. النوم يحسن من الحالة المزاجية بشكل كبير وثمان ساعات من النوم تفعل المعجزات. والحقيقة أنك لن تبذلي مجهود في الحصول على النوم لأنك بالفعل ستشعرين بالنعاس طوال اليوم لارتفاع معدل هرمون البروجيسترون في الدم وانخفاض مستوى السكر وانخفاض ضغط الدم.
6-الأسبوع السادس
هل من الصعب عليك تناول الفيتامينات المخصصة للحوامل والتي يكون حجم اقراصها كبير كما أنك تشعرين بصعوبة في البلع مع شعورك بالغثيان؟ يمكنك-بعد استشارة الطبيب-تناول الفيتامينات المخصصة للأطفال والتي يمكن مضغها بسهولها كما ان لها طعم مستساغ ولكن حافظي على جرعتك من حمض الفوليك.
7-الأسبوع السابع
من الصعب الآن أن تفكري في مشاعر الآخرين مع ما تعانيه من اضطرابات معدية ونفسية ولكن شريك حياتك يجب ان يكون متفهماً لهذه الأمور والتغيرات التي تمرين بها. بعضهم يفعل ذلك من نفسه والبعض الآخر يحتاج إلى ان تجلسا سوياً وتفهميه بما يطرأ على حياتكم الآن، عليك بفعل ذلك مع شريك حياتك حتى يمكنك الاعتماد عليه أكثر في المراحل المقبلة.

شاهد أيضاً

تزيد الوزن- 5 عادات خاطئة تجنبها في عيد الفطر

زيادة الوزن من المشكلات الشائعة في عيد الفطر المبارك، ويرجع السبب إلى العادات الخاطئة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض