الرئيسية » الرياضه » قمة للوصافة بين دورتموند وليفركوزن

قمة للوصافة بين دورتموند وليفركوزن

r11يبحث بايرن ميونيخ عن الهرب في صدارة الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم مستفيدا من معركة طاحنة على المركز الثاني بين بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن.

ويحل البايرن المتصدر (38 نقطة) على فيردر بريمن بعد غدا السبت، فيما يستقبل دورتموند الثالث (31 نقطة) باير ليفركوزن الثاني (34 نقطة) والفائز خمس مرات في اخر 6 مباريات.

لكن الفريق البافاري حامل اللقب وبطل اوروبا، يتعين عليه خوض المواجهة من دون نجمه الهولندي آريين روبن الذي تعرض لاصابة قوية في ركبته اليمى امس الاربعاء امام اوجسبورغ (2-0) في مسابقة الكأس.

وذكر النادي البافاري اليوم الخميس ان روبن سيغيب عن تشكيلة المدرب الاسباني بيب غوارديولا لستة اسابيع وبالتالي عن كأس العالم للاندية المقررة في المغرب الاسبوع المقبل.

واضطر روبن للخروج من الشوط الاول بعد ان سجل الهدف الافتتاحي للفريق البافاري الذي تأهل الى ربع النهائي. وقال غوارديولا: امل ان يتمكن آريين من مساعدتنا في كأس العالم للاندية.

ويستمر البايرن في تقديم مستوياته الرائعة بعد تحقيق ثلاثية تاريخية الموسم الماضي، ففاز 12 مرة في 14 مباراة وهو الوحيد الذي لم يخسر حتى الان، فيما عجز منافسه المقبل بريمن عن تحقيق الفوز سوى مرة وحيدة في اخر 8 مباريات ويترنح في المركز الثالث عشر الذي لا يليق بتاريخه العريق.

ويستضيف بايرن ميونيخ نظيره مانشستر سيتي الانجليزي الاسبوع المقبل في دوري ابطال اوروبا بعدما ضمنا التأهل الى الدور الثاني.

لكن مباراة القمة سيستضيفها ملعب سيجنال ايدونا بارك، بين دورتموند الذي تنازل عن مركز الوصافة لباير ليفركوزن خصمه المقبل. وتأهل دورتموند الى ربع نهائي الكأس بفوزه على ساربروكن 2-0 وليفركوزن على فرايبورغ 2-1.

ومني ليفركوزن بخسارة مذلة على ارضه الاسبوع الماضي امام مانشستر يونايتد الانجليزي 0-5 في دوري أبطال أوروبا لكن اماله لا تزال قائمة بالتأهل الى الدور الثاني اذ يحتل المركز الثالث في مجموعته بفارق نقطة عن شاختار دانيتسك الاوكراني، فيما حقق دورتموند فوزا مهما على نابولي الايطالي 3-1 في مجموعة حديدية يتصدرها آرسنال الانجليزي بفارق 3 نقاط عن دورتموند ونابولي بالذات.

ويملك دورتموند اقوى هجوم في الدوري (35 هدفا)، في ظل تألق البولندي روبرت ليفاندوفسكي متصدر ترتيب الهدافين (11) والجابوني بيار إيميريك أوباميانج ثالث الترتيب (8)، والارميني هنريخ مخيتاريان والدولي ماركو رويس.

وفاز دورتموند ذهابا وايابا وبنتيجة كبيرة على ارض ليفركوزن 3-0. من جهته، يعتمد ليفركوزن على نجاعة شتيفان كيسلينج وسيدني سام صاحبي 15 هدفا هذا الموسم.

وفي باقي المباريات، يلعب غدا الجمعة نورمبرغ مع ماينز، والسبت مونشنغلادباخ مع شالكه، وشتوتغارت مع هانوفر، وهامبورغ مع أوجسبورغ، وإنتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم، والاحد فرايبورغ مع فولفسبورغ، واينتراخت براونشفايغ مع هرتا برلين.

شاهد أيضاً

763495-1

فونسيكا يدرب «صالات اليرموك»

نجحت ادارة نادي اليرموك في التوقيع مع المدرب الاسباني لويس فونسيكا لقيادة فريق كرة الصالات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *