الرئيسية » اخبار المراة » 8 نصائح لتتجنبي تناول الطعام بسبب التوتر

8 نصائح لتتجنبي تناول الطعام بسبب التوتر

b21إن كنت تلجأين إلى تناول الطعام عندما تتوترين، فأنت لست الوحيدة! فهناك العديد من النساء اللاتي يتناولن الطعام لتفريغ مشاعرالتوتر والحزن والغضب، وحتى السعادة والحماس.
يسبب تناول الطعام كرد فعل لمشاعر معينة إلى زيادة الوزن، لذا إن كنت متوترة أو قلقة، إليك بعض النصائح للسيطرة على مشاعرك وتجنب اللجوء إلى تناول الطعام:
أبعدي نفسك: أبعدي نفسك عن مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر والبريد الإلكتروني (الإيميلات)! وإن كنت لا تزالين تشعرين بالتوتر أطفئي هاتفك لمدة ساعة على الأقل واسترخي واقرأي كتاباً ما أو حتى اخرجي للمشي قليلاً.

أوميجا 3: بالإضافة إلى فوائده الصحية، يساعد الأوميجا 3 على السيطرة على هرمون التوتر، ويمنع الإصابة بأمراض القلب والتقلبات المزاجية.

اقرأي: لا تتجهي إلى الثلاجةإن شعرت بالتوتر، بل اقرأي أحد الكتب التي تعجبك واسترخي لمدة 5 دقائق على الأقل وستلاحظين انخفاض التوتر بنسبة 50%.

الشوكولاتة الداكنة: تساعد الشوكولاتة الداكنة على الاسترخاء والسيطرة على التوتر بالإضافة إلى فوائدها الصحية.

المكان المناسب: تناولي الطعام في غرفة الطعام أو في المطبخ بدلاً من تناوله أمام التلفاز أو اللابتوب، فيساعد ذلك على تقليل كميات الطعام وستستمتعين في تناوله، لا تستعجلي في الأكل وقللي من حجم اللقمة.

النوم: تزيد قلة النوم من الشعور بالتوتر، خذي قسطاً كافياً من النوم بين 7 و8 ساعات يومياً، فيساعد ذلك على بقائك يقظة ونشيطة وأكثر تركيزاً وأقل توتراً.

المشروبات الساخنة: تساعد المشروبات الساخنة بكل أنواعها (وأفضلها الشاي الأخضر) على الاسترخاء، فإن كنت تحبين المشروبات حلوة الطعم يمكنك إضافة القليل من العسل.

اليوغا أو البيلاتيس: تساعد تمارين اليوغا والبيلاتيس على الاسترخاء والتخلص من الضغط والتوتر.

شاهد أيضاً

547439_e

«الديرم».. مستحضر تجميل وعلاج للنساء في الكويت قديما

(الديرم) مصدر من مصادر جمال المرأة العربية في القرن الماضي استخلصته من الطبيعة فضمنت لنفسها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *