الرئيسية » اخبار المراة » انطلاق فعاليات مؤتمر النساء والتوليد

انطلاق فعاليات مؤتمر النساء والتوليد

b2كويت نيوز : بدأ المؤتمر الثامن للنساء والتوليد فعالياته هنا اليوم بمشاركة واسعة من العلماء والمختصين من الدول العربية والعالم الى جانب نخبة من العلماء والاطباء الكويتيين.
وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتور قيس الدويري في كلمته بالانابة عن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح في حفل الافتتاح ان المؤتمر يهدف الى مناقشة أحدث ما توصل اليه الطب في التخصصات الدقيقة من طب النساء والتوليد كطب الام والجنين.
وأضاف الدكتور الدويري ان المؤتمر الذي يستمر حتى 5 الجاري يناقش أيضا موضوعات حول جراحة المسالك البولية النسائية وطب الخصوبة وطب الذكورة واستخدامات الخلايا الجذعية في تخصص النساء والتوليد.
ولفت الى أهمية المؤتمر كونه يمس شريحة واسعة من المجتمع علاوة على تناوله آخر المستجدات حول هذه التخصصات المهمة وذلك بغية تقديم الخدمات المهنية للاطباء والمهتمين بتخصص النساء والتوليد وتقليل حجم معاناة المرضى.
ورأى أن أهم ما يميز المؤتمر اهتمامه بالقضايا الاخلاقية والشرعية في الطب ومناقشة موضوعاته من هذا المنظور من خلال محاضرة للدكتور أحمد الجندي التي ستناقش بعض المستجدات في هذا التخصص بحضور مختصين وكبار المشايخ.
وثمن الدكتور الدويري جهود المشاركين في المؤتمر والقائمين عليه معربا عن الامل في أن يخرج بتوصيات تثري وتخدم مجال طب النساء والتوليد وتضمن كفاءة وجودة الرعاية المقدمة ككل.
من جانبه قال رئيس قسم النساء والولادة في مستشفى الجهراء ورئيس المؤتمر الدكتور سامي الطاهر ان اليومين الاولين للمؤتمر خصصا لاقامة الورشة المتقدمة للعمليات بواسطة المناطير الجراحية باشراف البروفسور ادورد جالانات من المانيا والدكتور جمش انجليش من بريطانيا بمشاركة أطباء من مستشفى الجهراء.
وأضاف الدكتور الطاهر انه تم اجراء 18 عملية جراحية تنوعت ما بين الكبيرة المعقدة والكبيرة والمتوسطة وجميعها تكللت بالنجاح وتم تخصيص ثماني جلسات للمؤتمر على يومين فضلا عن دعوة عشرة خبراء من دول مختلفة لاعطاء 24 محاضرة علمية تغطي موضوعات متخصصة بطب النساء والولادة.
وذكر ان المحاضرات تركز على موضوعات العقم وأطفال الأنابيب والمسالك البولية لدى السيدات والمضاعفات المصاحبة للحمل والعمليات الجراحية ومواضيع أخرى مختلفة لافتا الى محاضرة علمية شرعية بين أطباء وزارة الصحة ومشايخ الدين مثل الشيخ الدكتور خالد المذكور والشيخ الدكتور عجيل النشمي.
وأشار الى أن الموضوعات محل المناقشة أبرزها فحوصات الام والجنين ومصير الحمل ان كان هناك تشوه خلقي وتحديد جنس الجنين في أطفال الأنابيب واستخدام الخلايا الجذعية في انتاج النطفة وبطانة الرحم.

شاهد أيضاً

537230_e

دراسة تحذر من نقص فيتامين «د» بين الأطفال

أفادت دراسة حديثة بأن نصف عدد الأطفال والمراهقين الأصحاء تقريبا في منطقة “بورتو” بشمال البرتغال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *