حملة أمنية مفاجئة على ‘الجليب’ تسفر عن ايقاف 420 مطلوب

C10

كويت نيوز : بتوجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح واستكمالا للحملات الأمنية المفاجئة التي تشنها أجهزة وزارة الداخلية والتي جرى الإعداد لها بدقة وإحكام لضبط مخالفي القانون والإقامة والمطلوبين في جميع مناطق الكويت خاصة تلك التي تشهد كثافة في أعـداد العمالة السـائبة حيـث انطلقت القوة الأمنية بالإدارة العامة لمباحث الهجرة مساء اليـوم الثلاثـاء المـوافــق3/12/2013مستهدفة منطقة ‘جليب الشيوخ’ بمحافظة الفروانية والتي قادها ميدانياً وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الجنسية والجوازات الشيخ/ فيصل نواف الصباح ، وبحضور مدير عام الإدارة العامة لمباحث الهجرة العميد / غازي اللميع ومدير عام الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة العميد / على ماضي وذلك بمشاركة دوريات المرور وبإسناد نوعي من القوات الخاصة وفريق من إدارة الإعلام الأمني.

وقد أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط (420) شخصا منهم صدرت بحقهم أحكام قضائية ومطلوبين على ذمة قضايا ومخـالفين لقـانــون الإقـامــة والعمـل والمشتبه بهـم في جـرائـم السرقات وغيرها من القضايا والذين تم إحالتهم جميعا إلى جهات الاختصاص.

من جانبه أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ/ فيصل نواف الصباح  أن الحملة على منطقة جليب الشيوخ تأتي في سياق عدة حملات تم الإعداد والتنسيق لها مع جميع الإدارات التابعة لقطاع الجنسية والجوازات بهدف القضاء على كافة الظواهر السلبية مشيرا إلى أن هناك المزيد من الحملات المفاجئة التي ستنفذ في مناطق أخرى .

وأشار إلى أن عدد المضبوطين من المخالفين يدل على يقظة قطاع الجنسية والجوازات ومنتسبيه وعزمهم على المضي قدما في مواجهة المشتبه بهم وتخليص المجتمع من كافة أشكال الجريمة وضبط المطلوبين للعدالة وفق الخطط و البرامـج المعـدة لذلك حفاظـا على امن المجتمع وحماية لاستقراره

واعتبر اللواء الشيخ/ فيصل نواف الصباح أن الحملة ناجحة وحققت أهدافها حيث تمكن رجال مباحث الهجرة من ضبط عدد كبير للمخالفين وحصيلة وافرة من المشتبه بهم.

من جانب آخر أكدت إدارة الإعلام الأمني أن أجهزة الأمن المعنية ستواصل حملاتها الأمنية والمرورية على جميع المناطق في كافة المحافظات والتي تشهد تواجد مكثف للعمالة السائبة ممن صدرت بحقهم أحكام قضائية واجبة التنفيذ والمقيمين المخالفين لقوانين الإقامــة والعمل والمطلوبين على ذمة قضايا والمشتبه بهم وغيرهم من الخارجين عن القانون ، يأتي ذلك ضمن سعي وزارة الداخلية للتخلص من هذه الفئات التي باتت تشكل خطرا امنيا وقلقا وإزعاجا لقاطني تلك المناطق .

وأضافت بقولها أن أعداد العمالة المخالفة أغلبهم من المادة (20) من الخدم الذين جلبهم كفلائهم وتركوهم يعملون لدى الغير دون الإبلاغ عن تغيبهم أو هروبهم أو أن يتقدم هؤلاء الكفلاء ببلاغات لدى المخافر أو مباحث الهجرة ، ولذلك فهؤلاء الكفلاء سوف يتعرضون للمساءلة القانونية .

وذكرت إدارة الإعلام الأمني أن الحملات الأمنية المفاجئة حققت نتائج ايجابية حيث تم العثور لدى الأشخاص الذين تم ضبطهم وأشخاص مطلوبين على قضايا مخدرات تم إحالتها إلى جهات الاختصاص .

وأشارت إلى أن الحفاظ على الأمن والنظام والسلامة العامة لجميع المواطنين والمقيمين مطلب أساسي ومهم وان القانون سيطبق بشكل حازم في جميع المحافظات في إشارة إلى أن أمن الوطن فوق كل اعتبار.

 

شاهد أيضاً

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى بالقرارة شمال خان يونس

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض