الرئيسية » أهم الأخبار » الكويت تطالب المجتمع الدولي بمكافحة الألغام

الكويت تطالب المجتمع الدولي بمكافحة الألغام

C7كويت نيوز : طالبت دولة الكويت المجتمع الدولي بمواصلة التقدم للقضاء التام على الالغام واعادة اعمار المجتمعات المتضررة منها وضرورة التزام الدول الاطراف في اتفاقية حظر الالغام بكافة احكامها.
واكد مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم في كلمة الكويت امام اجتماع الدول الاطراف في اتفاقية حظر الالغام الارضية التزام دولة الكويت بأهداف هذه الاتفاقية ودعمها لها.
وشدد الغنيم على ضرورة تنفيذ هذه الاتفاقية بشكل شمولي لحماية الأفراد والمجتمعات والبيئة من مخاطر الالغام اذ تعول الكويت على عالمية هذه الاتفاقية وشموليتها في حظر استعمال وتخزين وانتاج ونقل الالغام المضادة للافراد.
ولفت السفير الغنيم الى ‘ان الطريق ما زال طويلا امام المجتمع الدولي والدول الاطراف في هذه الاتفاقية لتجاوز كافة العقبات والتحديات التي تواجهها لتحقيق اهدافها على الرغم من النجاحات الكبيرة التي تحققت في السنوات الأخيرة’.
واوضح ان تحقيق اهداف الاتفاقية يتطلب اطارا من الشراكة والتعاون بين الدول المتضررة والجهات الفاعلة لتعزيز القدرة الوطنية بما يخدم ضحايا الالغام ويقضي على هذه الآفة.
واكد السفير الغنيم التزام الكويت الكامل بأحكام هذه الاتفاقية والعمل على تحقيق عالميتها كاحدى أهم الاتفاقيات الدولية التي تعالج التداعيات والاثار الانسانية للاسلحة الفتاكة المحظورة دوليا.
يذكر ان اجتماع الدول الاطراف في اتفاقية حظر استعمال وتخزين وانتاج ونقل الالغام المضادة للافراد ينعقد هنا من الثاني الى الخامس من ديسمبر الجاري ويتناول بالتحليل تحقيق اهداف الاتفاقية وفق المعايير المتفق عليها.
كما يتناول الاجتماع كيفية مساعدة الدول الاطراف في المعاهدة على تدمير مخزونها وفق جدول زمني محدد تمهيدا للقضاء الكامل عليها.

شاهد أيضاً

536831_e

«البدون» أبناء الكويتيات.. قاعة خاصة

دشن رئيس الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة قاعة خاصة لاستقبال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *