الرئيسية » منوعات » تزايد حالات الاصابة بفيروس نقص المناعة في اليمن

تزايد حالات الاصابة بفيروس نقص المناعة في اليمن

 

55555555555555555.jpj_3قال مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في اليمن الدكتور عبدالحميد الصهيبي اليوم إن عدد المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسب (ايدز) باليمن في تزايد مستمر.

وأكد الصهيبي في تصريحات صحافية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الايدز ان البرنامج رصد ما يقارب من 4000 حالة إصابة جديدة في مختلف المحافظات اليمنية فيما تقدر الحالات غير المسجلة والمحتمل إصابتها ب 35 ألف حالة.

واشار الى ان هناك فرقا واضحا بين الأعداد المسجلة والأعداد المقدرة على الرغم من زيادة الاكتشاف في السنوات الأخيرة.

وأضاف أن عدد من يتلقون خدمات الرعاية في المراكز الطبية التابعة للبرنامج في خمس محافظات يمنية يصل الى نحو 1400 شخص حتى يوليو 2013 .

ولفت إلى أن اكتشاف الحالات المصابة بالإيدز يتأخر نتيجة محدودية المواقع التي تقدم خدمات الفحص والمشورة مما يؤدي إلى وصول هذه الحالات متأخرة مما يزيد من تأثرها وعدم تمكنها من الاستفادة من الأدوية بشكل كاف إلى جانب وصول الحالات وقد ظهرت عليها أعراض المرض في علاماته المتأخرة أو قد ظهرات عليها مضاعفات.

يذكر ان اليوم العالمي لمكافحة الإيدز مناسبة سنوية عالمية يتم إحياؤها في الاول من ديسمبر من كل عام من قبل منظمة الصحة العالمية بهدف حض الناس في كل أنحاء العالم على إذكاء الوعي بوباء الايدز والعدوى بفيروسه وإبداء تضامن دولي من أجل التصدي لهذا الوباء.

شاهد أيضاً

762253-1

بعد عامين.. شبل “سيسل” يلقى نفس المصير

قال علماء إن زندا شبل الأسد، سيسل، الذي أدى قتله على يد سائح أميركي في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *