الرئيسية » خارجيات » شركات طيران تركية ترضخ لتقليص أسعار الرحلات الداخلية

شركات طيران تركية ترضخ لتقليص أسعار الرحلات الداخلية

cc2اتفقت شركات طيران تركية اليوم على تقليص اسعار التذاكر للرحلات الداخلية بعد تهديد الحكومة بوضع تشريع من شأنه ان يحدد أسعار التذاكر التي تضاعفت بمعدلات كبيرة في السنوات الاخيرة.

وقال وزير النقل والاتصالات التركي بن علي يلديرم في تصريح للصحافيين عقب لقائه بممثلي شركات الطيران التركية انه تم الاتفاق على وضع سقف اعلى لتذاكر الطيران الداخلي خصوصا فئة المقصورة السياحية.

واضاف يلديرم ان الخطوط الجوية التركية (تركيش ايرلاينز) وشركة اناضول التابعة لها قررتا منفردتين تخفيض اسعار التذاكر للطيران الداخلي استجابة لمطالب الحكومة اعتبارا من يوم غد.

واوضح ان السقف الاعلى لسعر التذكرة لن يتجاوز معدل 299 ليرة اي ما يعادل 150 دولار وبغض النظر عن فترة شراء التذكرة سواء كان في فترة مبكرة او متأخرة معتبرا ان هذه الخطوة من شأنها تخفيف عبء تكاليف اسعار التذاكر.

وكانت الحكومة التركية قد تلقت عدة شكاوى من ارتفاع اسعار تذاكر الرحلات الجوية الداخلية على متن شركات الطيران التركية خصوصا في مواسم السفر والعطل ما دفعها الى تشكيل لجنة من هيئة الطيران المدني ومجلس مراقبة النقل الجوي للتدقيق في مسالة تسعيرة التذاكر.

وهددت الحكومة لاحقا بفرض تشريع يجبر شركات الطيران على تحديد سقف اعلى لأسعار التذاكر اذا لم تستجب الشركات لمطالب خفض الاسعار والالتزام بميثاق شرف في هذا الاطار.

ورفضت بعض شركات الطيران المملوكة للقطاع القبول بسياسة تحديد الاسعار باعتبار ان ذلك تدخل حكومي في سوق النقل الجوي وقد يشعل منافسة غير عادلة في السوق خصوصا مع الدعم الذي تقدمه الحكومة لشركتي (تركيش ايرلاينز) و(اناضول) المملوكتين للدولة.

شاهد أيضاً

537329_e

المنظمة الدولية للنقل الجوي: حظر الكومبيوترات في مقصورات الركاب «غير مقبول»

أعلن المدير العام للمنظمة الدولية للنقل الجوي (إياتا) ألكسندر دو جونياك أن حظر الكومبيوترات والألواح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *