الرئيسية » خارجيات » الامارات تحتفل غدا بعيدها الوطني الـ 42

الامارات تحتفل غدا بعيدها الوطني الـ 42

x13

تحتفل دولة الامارات غدا بمرور 42 عاما على استقلالها وقيام اتحاد الامارات العربية المتحدة الذي جمع ست امارات قبل ان تنضم اليه امارة رأس الخيمة في العاشر من فبراير عام 1972 ليكتمل بذلك عقد اتحاد الامارات السبع.

وتعيش الامارات البالغ عدد سكانها نحو ثمانية ملايين و264 الف نسمة 16 في المئة منهم مواطنون اماراتيون نهضة تنموية شاملة طالت مختلف قطاعات الدولة وفق رؤية استراتيجية نجح واضعوها في تنفيذها على مر السنوات العشر الماضية.

وتصنف الامارات وفق احصاءات النفط الدولية في المرتبة السابعة عالميا فيما يتعلق بحجم احتياطياتها النفطية فيما تمتلك واحدا من أكثر الاقتصادات نموا في غرب آسيا وضعها في المرتبة ال22 على مستوى العالم في أسعار الصرف وثاني أكبر دولة في القوة الشرائية للفرد الواحد.

ونجحت دولة الامارات في استثمار ناتجها المحلي الذي يقدر بنحو 6ر1025 مليار درهم سنويا في تنفيذ مشاريع تنموية متعددة اسهمت في تعزيز النهضة الشاملة في البلاد ماجعلها تحظى باحترام بالغ من قبل دول العالم الاخرى في قاراته المختلفة.

ويعد فوز امارة دبي باستضافة معرض (اكسبو 2020) اخيرا انعكاسا لما وصلت اليه دولة الامارات من تقدم مكنها من انتزاع حق الاستضافة من دول لها خبرات عريقة في استضافة الاحداث والفعاليات العالمية.

وجاء خبر فوز الامارات باستضافة (اكسبو 2020) في وقت يستعد فيه الاماراتيون لتجديد الاحتفال بأعيادهم الوطنية لتكتمل افراحهم بهذا الانجاز التاريخي حيث تعد هي الدولة الاولى التي تفوز باستضافة هذه الفعالية على مستوى دول منطقة الشرق الاوسط.

بدوره هنأ سفير دولة الكويت في الامارات صلاح البعيجان  اليوم دولة الامارات حكومة وشعبا بمناسبة العيد ال42 للاستقلال وقيام اتحاد الامارات العربية المتحدة معربا عن أمنياته “للامارات الشقيقة بدوام التقدم والرخاء”.

وأضاف البعيجان ان الامارات حققت في ظل قيادتها الرشيدة قفزات تنموية مشرفة عكست حجم النهضة الشاملة التي تشهدها البلاد.

واشار الى ان التقدم الذي تشهده الامارات توج اخيرا باستحقاق امارة دبي استضافة (اكسبو 2020) الذي يعد مفخرة لدول المنطقة لاسيما دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشاد البعيجان بالتطورات التنموية التي تحققت في الامارات في مختلف القطاعات لاسيما ماتم انجازه في القطاع الاقتصادي منوها بالنمو الذي توصلت اليه الامارات وهو ما عكسه حصولها على مراتب متقدمة في مؤشرات النمو الصادرة عن منظمات ومؤسسات التقييم والتصنيف الدولية.

وأكد ان تقدم اي دولة خليجية يصب في نهاية المطاف لصالح منظومة دول مجلس التعاون الخليجي مشيرا الى حرص قيادات دول الخليج على تحقيق التنمية المستدامة لدول المجلس على نحو يكفل النهضة المستدامة التي تطال مختلف قطاعات دول الخليج الست.

من جانب آخر أعدت الجهات المعنية في الامارات فعاليات وأنشطة متنوعة في مختلف مناطق البلاد بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني وقيام الاتحاد في خطوة تسعى خلالها الى تعزيز الهوية الوطنية وترسيخ معاني الولاء للوطن.

وبدت الامارات السبع زاهية بألوان الاتحاد وأعلام الدولة في ظل تنافس الجهات الرسمية والاهلية للتعبير عن فرحتها بهذه المناسبة عبر تزيين مبانيها بالتصاميم الهندسية والمجسمات الاحتفالية الخاصة بالاحتفالات الوطنية.

شاهد أيضاً

547325_e

أردوغان: طعن العرب للأتراك.. كذبة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن ماتقوم به إسرائيل حاليا هو محاولة لسلب المسجد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *