عدلي منصور: لا نية للتراجع عن قانون التظاهر بمصر

x11فى الرئيس المصري الموقت، المستشار عدلي منصور، وجود أي نية للتراجع عن قانون التظاهر، قاطعا بذلك الطريق على التكهنات التي شاعت خلال الأيام الثلاثة الماضية حول عزم الحكومة تجميد العمل بالقانون أو تعديله.
جاء نفي منصور في مداخلة هاتفية، مساء أمس السبت، مع برنامج “في الميدان” على قناة “التحرير” الفضائية، تطرق خلالها إلى كيفية تعديل خارطة الطريق وإمكانية العودة لدستور 1971.
مقارنة مع القوانين الأوروبية
وقال منصور في تصريحاته للبرنامج إنه “لا رجعة في قانون التظاهر.. فالقانون وضع لكي يطبق ويجب أن نحترم القانون”.
وأوضح منصور أنه تم إجراء “دراسة مستفيضة” ومقارنات مع قوانين أكثر من دولة أوروبية في هذا المجال قبل صياغة القانون، مضيفاً أن القانون هذا أعيدت صياغته مرة أخرى قبل إقراره لأخذ ملاحظات المجلس القومي لحقوق الإنسان ومجلس الدولة وعدة جهات أخرى حوله بعين الاعتبار.
وأكد منصور أنه قام بنفسه بإجراء مقارنة بين قانون التظاهر المصري والقانون الفرنسي والسويسري، ووجد أن “نصوص تلك القوانين تكاد تقترب من قانون التظاهر المصري”.
ودعا منصور المصريين إلى الالتزام بقانون التظاهر، مشيراً إلى أن “القانون في صالح المواطن المصري، وهو لتنظيم حق التظاهر، وليس لتقييده”، متسائلاً: “هل يُقبل أن نكون في مجتمع فوضوي؟.. كل الحقوق يجب أن تنظم.. فلا يمكن أن نمارس حقوقنا بدون تنظيم لهذه الحقوق”.

شاهد أيضاً

أمريكا و17 دولة في بيان: ندعو المقاومة للإفراج عن الرهائن مقابل وقف الحرب

أصدر قادة 18 دولة بيانا مشتركا، يدعون فيه حركة المقاومة الفلسطينية للإفراج فورا عن جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض