الرئيسية » خارجيات » تدهور الحالة الصحية لسكان “ليبرتي” بالعراق

تدهور الحالة الصحية لسكان “ليبرتي” بالعراق

S12أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة عن تدهور الحالة الصحية للعشرات من أعضائها في مخيم “ليبرتي” قرب العاصمة العراقية بغداد، بسبب إضرابهم عن الطعام لليوم الـ91 على التوالي احتجاجا على ما اعتبرته المنظمة “خطف” القوات الأمنية العراقية سبعة من أعضائها، ستة منهم نساء.

ويتزامن إضراب سكان ليبرتي عن الطعام مع إضرابات مماثلة ومظاهرات يقيمها مناصرو مجاهدي خلق في عدد من الدول الأوروبية والغربية، بينها بريطانيا والولايات المتحدة وأستراليا.

وتتهم المنظمة القوات العراقية بالهجوم على مقرها السابق في مخيم أشرف شرق بغداد، حيث كان يتواجد عدد من أعضائها لحماية الممتلكات، فقتلت 52 منهم واعتقلت سبعة آخرين، لكن الحكومة العراقية تنفي ذلك.

وقد بدأ عدد من أبناء الجالية الإيرانية في الولايات المتحدة وأفراد عوائل عناصر المنظمة الذين قتلوا أو اعتقلوا، إضرابا عن الطعام مقابل البيت الأبيض في العاصمة الأميركية واشنطن، مطالبين إدارة الرئيس باراك أوباما بالعمل الفوري لإطلاق المحتجزين.

والتزمت الأمم المتحدة والولايات المتحدة الصمت تجاه مطالب المتظاهرين التي تتضمن تكفل المنظمة الدولية بتوفير المستلزمات الضرورية لحماية سكان ليبرتي.

وقال بيان لمجاهدي خلق إن الحالة الصحية لـلمضربين عن الطعام تدهورت، حيث تعرض 21 منهم لمضاعفات صحية مثل الدوار والإرهاق الشديد والتقيؤ والاختلال الهضمي.

شاهد أيضاً

546907_e

إصابة 7 شرطيين بينهم 3 ضباط في حادثين منفصلين شمال سيناء

قال مصدر أمني مصري، مساء الخميس، إن 38 مسلحاً قُتلوا، فيما أصيب 7 شرطيين بينهم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *