الرئيسية » اخبار المراة » المرأة تنفق 37 ألف دولار على العناية بالشعر فقط

المرأة تنفق 37 ألف دولار على العناية بالشعر فقط

s2تبين من دراسة جديدة نشرت في بريطانيا أن متوسط إنفاق المرأة على العناية بالشعر خلال عمرها بأكمله يبلغ 23 ألف جنيه إسترليني (37 ألف دولار أميركي).
ووجد الباحثون الذين أجروا الدراسة أن الرحلات إلى الكوافير ومنتجات تصفيف وعناية الشعر وما يتعلق بذلك من إكسسوارات يستنزف من السيدات ما معدله 37 جنيهاً استرلينياً شهريا (60 دولاراً) أو 439 جنيهاً إسترلينياً (717 دولاراً) في السنة، وذلك بالنسبة للسيدات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 17 و70 عاماً.
ووجدت الدراسة أن النساء الشقراوات أكثر إنفاقاً على العناية بالشعر من غيرهن، حيث ينفقن ما معدله 26 ألف و337 جنيها إسترلينيا، وهو أكثر بخمسة آلاف جنيه من متوسط ما تنفقه السيدات ذوات الشعر الأسود.
وقالت ساشا ماسكولو وهي واحدة من اللواتي أشرفن على الدراسة إن أكثر من ألفي امرأة في بريطانيا خضعن للبحث.
وأضافت ماسكولو: “لا يبدو مكلفاً بالنسبة لأية امرأة عندما تذهب لتصفيف شعرها عند الصالون، أو تشتري بعض المنتجات، لكن الرقم يصبح كبيراً عندما يتم حسابه على مدى السنوات المتراكمة”.
وحسب تفاصيل الدراسة فإن متوسط عدد المرات التي تذهب فيها النساء إلى الصالون لتزيين الشعر وتصفيفه هو 5 مرات سنوياً، ومتوسط الإنفاق على ذلك وحده يبلغ 150 جنيها إسترلينيا (250 دولاراً)، أما بقية ما تنفقه النساء فيتعلق بمنتجات العناية بالشعر مثل الشامبو والكريمات وما شابه ذلك.
وتقول 17% فقط من السيدات إن أزواجهن يشكون من كثرة إنفاقهن على العناية بالشعر، في مؤشر على أن غالبية الرجال يوافقون نساءهم على ما ينفقونه من أجل العناية بالشعر ولا يعترضون على ذلك.

شاهد أيضاً

732537-1

العلم يكشف “حقيقة” الفيتامينات والمكملات الغذائية

من منا لم يسمع في حياته نصائح صحية عدة على غرار تناول الفيتامينات وقم ببعض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *