الرئيسية » مجلس الامه » سعدون حماد يسأل وزير الدفاع عن مناقصة صيانة كلية على الصباح العسكري

سعدون حماد يسأل وزير الدفاع عن مناقصة صيانة كلية على الصباح العسكري

s8

سأل النائب سعدون حماد العتيبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجارالله حول مناقصة صيانة كلية علي الصباح العسكرية.

( نص السؤال )

طرحت لجنة المناقصات المركزية بناءً على طلب وزارة الدفاع المناقصة رقم (1412812) بشأن إنشاء وإنجاز وصيانة مشروع كلية على الصباح العسكرية،وتم رفض العطاءات بتاريخ 6/1/2013 ، واتضح بعد فض العطاءات أن الشركة الاقل اسعاراً مخالفة للشروط الفنية للمناقصة .

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالاتي :

1- يرجى تزويدي بأسماء الشركات التي تقدمت لتلك المناقصة، مع تزويدي بترتيب تلك الشركات والقيمة الاجمالية للعطاءات المقدمة من كل شركة.

2- بتاريخ 21/8/2013 اصدرت لجنة المناقصات المركزية القرار رقم (63/2013) برفض توصية وزارة الدفاع بترسية المشروع على الشركة الأقل اسعاراً وطلبت دراسة عطاءات الشركات التي تليها .

أ‌- ما اسباب رفض لجنة المناقصات المركزية الموافقة على طلب وزارة الدفاع بالترسية على الشركة الاقل اسعاراً ؟

ب‌- ما المخالفات والملاحظات التي تم رصدها على عطاء الشركة الاقل اسعاراً من قبل لجنة المناقصات المركزية واللجنة الفنية الفرعية التابعة لها ؟

3- بتاريخ 9/9/2013 قررت لجنة المناقصات المركزية في اجتماعها رقم (74/2013) بأنها مازالت عند قرارها السابق باجتماعها رقم (63/2013) المؤرخ في 21/8/2013 المتضمن عدم الموافقة على توصية وزارة الدفاع بالترسية وتخطر وزارة الدفاع بدراسة العطاءات التي تلية وموافاة اللجنة بالتوصية مع تجديد الكفالات البنكية .

أ‌- ما اسباب استمرار رفض لجنة المناقصات المركزية واللجنة الفنية الفرعية التابعة لها لعطاء الشركة الاقل اسعاراً ؟

ب‌- ما اسباب تجاهل وزارة الدفاع لتوصيات لجنة المناقصات المركزية واللجنة الفنية الفرعية التابعة لها بإستبعاد عطاء الشركة الاقل اسعاراً لمخالفتها للشروط الفنية ودراسة عطاءات الشركات التي تليها وموافاة اللجنة بالتوصيات؟

4- قررت لجنة المناقصات المركزية في اجتماعها رقم (83/2013) بناءاً على كتاب وزارة الدفاع المقدم بتاريخ 24/10/2013 بإلغاء قرارها السابق الصادر في باجتماعها رقم (63/2013) بتاريخ 21/8/2013 المتضمن عدم الموافقة على توصية الوزارة ودراسة العطاءات التي تليه وموافاة اللجنة بالتوصية مع تجديد الكفالات البنكية. وانتهت اللجنة الى التوصية بالترسية على الشركة الاقل اسعاراً والمخالفه للشروط الفنية للمناقصة وذلك بالرغم من رفض لجنة المناقصات المركزية لتلك الشركة في الاجتماعات السابقة .

– هل تقدمت الشركات الاخرى المشاركة بالعطاءات بتظلمات للجنة المناقصات المركزية ؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب ، فما الاجراءات التي تم اتخاذها تجاة تلك التظلمات ؟ وما النتيجة المترتبة عن تقديم تلك التظلمات ؟

5- تزويدي بنسخة من كافة المراسلات والتوصيات التي قامت وزارة الدفاع بإرسالها إلى لجنة المناقصات المركزية الخاصة بتلك المناقصة ، مع تزويدي بنسخة من كافة ردود لجنة المناقصات المركزية واللجنة الفنية الفرعية التابعة لها على تلك المراسلات والتوصيات .

شاهد أيضاً

1280x960

الغانم يلتقي نائبة رئيس الوزراء السويدي

التقى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له في العاصمة السويدية استوكهولم، نائبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *