الرئيسية » خارجيات » فرنسا تمهد لتدخل عسكري بأفريقيا الوسطى

فرنسا تمهد لتدخل عسكري بأفريقيا الوسطى

v9بدأ الجيش الفرنسي الذي يستعد للتدخل عسكريا في أفريقيا الوسطى من أجل بسط النظام، نقل الرجال والعتاد إلى بانغي من البلدان المجاورة.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في مطار بانغي قوله إن طائرات عسكرية فرنسية قامت خلال الساعات الأخيرة برحلات عديدة وبفارق ساعات قليلة لنقل العتاد من الدول المجاورة وخاصة من الغابون.

وذكر مصدر عسكري من أفريقيا الوسطى أن عدة آليات وصلت من الكاميرون برا ونقلت مباشرة إلى ثكنة مبوكو التي تشكل قاعدة للقوات الأفريقية في أفريقيا الوسطى (ميسكا).

وأعلنت فرنسا الاثنين نشر ألف جندي لاستتباب النظام في جمهورية أفريقيا الوسطى ودعم قوات ميسكا في إطار قرار يتوقع أن تتخذه الأمم المتحدة الأسبوع المقبل. ولفرنسا حاليا أربعمائة جندي في أفريقيا الوسطى يتمركزون في المطار.

وتتخبط أفريقيا الوسطى في الفوضى وأعمال عنف يومية في عدة مناطق كما في بانغي منذ أن أطاحت حركة سيليكا المتمردة بقيادة ميشال جوتوديا بنظام الرئيس فرنسوا بوزيزيه في نهاية مارس/آذار الماضي. ووقفت فرنسا بجانب المتمردين.

وفرّ نحو 460 ألف شخص يمثلون عُشر السكان من العنف الطائفي الذي فجره استيلاء المتمردين على السلطة، ودقت منظمات دولية ناقوس الخطر بشأن تزياد الانتهاكات في البلاد بشكل قد يدفعها إلى الدخول في حرب أهلية.

شاهد أيضاً

3_29_201775141PM_5231782011

السعودية تستضيف #القمه_العربيه القادمة بعد اعتذار الإمارات

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الأربعاء، استضافة بلاده القمة العربية القادمة بعد اعتذار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *