البطولات المحلية الأوروبية: أرسنال ويوفنتوس لتعزيز الصدارة

v1

سيحاول ارسنال تعزيز صدارته عندما يحل ضيفا على كارديف الصاعد حديثا في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، على غرار يوفنتوس الذي يستضيف اودينيزي في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة ايطاليا.

يعول مدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر، على ثنائي خط الوسط المؤلف من الدوليين الويلزي ارون رامسي والانكليزي جاك ويلشير لوضع حد لصيام المدفعجية عن الالقاب منذ نهاية موسم 2004-2005.

وضرب رامسي بقوة في مطلع الموسم الحالي وسجل اهدافا حاسمة وبلغ رصيده حتى الان 11 هدفا، في حين سجل ويلشير هدفي فريقه في مرمى مرسيليا الفرنسي ليقترب من بلوغ الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا رافعا رصيده الى اربعة اهداف هذا الموسم.

ويعرف ارسنال ومدربه ان كارديف سيتي عنيد على ارضه، وقد اثبت ذلك حتى الان بفوزه على مانشستر سيتي 3-2، ثم انتزاعه التعادل من مانشستر يونايتد في الرمق الاخير 2-2 الاسبوع الماضي.

واشاد فينغر بويلشير بعد المباراة ضد مرسيليا بقوله “يجب الاعتراف بانني فوجئت بالطريقة التي سجل فيها الهدف. هذا يدل على انه واثق من نفسه بشكل كبير”.

وتابع “الى جانب ويلشير هناك ارون رامسي الذي بات يسجل الاهداف باستمرار وهذا امر جيد جدا. الموسم الماضي كان معدل الاثنين هدفين طوال الموسم، لكن الامور تغيرت خلال الموسم الحالي وهذا يصب في مصلحة الفريق”.

وتابع مشيدا برامسي “يملك ارون شغفا كبيرا للعب، كما انه اظهر نضوجا كبيرا هذا الموسم واصبح اكثر مسؤولية. يريد الكرة دائما وبالتالي فهو لاعب هام في الفريق”.

وتبرز مباراة توتنهام الجريح ومانشستر يونايتد المنتشي على ملعب وايت هارت لاين حيث ستكون الخسارة ممنوعة على اي منهما.

وسقط توتنهام سقوطا هائلا امام مانشستر سيتي بستة اهداف نظيفة وازداد الضغط بالتالي على مدربه البرتغالي اندريه فياش-بواش الذي قد يدفع الثمن في حال استمرار هبوط مستوى الفريق خصوصا ان النادي انفق اموالا طائلة لتعزيز صفوفه في مطلع الموسم الحالي بعد انتقال نجمه الويلزي غاريث بايل الى ريال مدريد في صفقة خيالية.

اما مانشستر يونايتد، فحقق اعلى نتيجة في تاريخه خارج ملعبه في دوري ابطال اوروبا بالعودة من باير ليفركوزن بانتصار لافت بخماسية نظيفة ضد صاحب المركز الثاني في دوري بلاده.

وجاء الفوز على الرغم من غياب العمود الفقري للفريق المكون من القائد الصربي نيمانيا فيديتش، ولاعب الوسط مايكل كاريك والهداف الهولندي روبن فان بيرسي.

واعتبر ديفيد مويز مدرب مانشستر يونايتد ان فريقه بدأ يثبت اقدامه تدريجيا في الاونة الاخيرة وخير دليل على ذلك عدم خسارته في مبارياته العشر الاخيرة في مختلف المسابقات وبلوغه الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.

وسيحاول مانشستر سيتي مواصلة زحفه نحو الصدارة عندما يستقبل سوانسي سيتي.

وسجل “السيتيزين” 22 هدفا في مبارياته الاربع الاخيرة على ملعبه، لكن لاعب وسطه الفرنسي سمير نصري طالب زملاءه بالتركيز على الدفاع الذي تلقى العديد من الاهداف هذا الموسم وتسبب باربع هزائم حتى الان في الدوري.

وقال نصري “نسجل العديد من الاهداف لكننا لا نستطيع تسجيل 4 اهداف في كل مباراة وبالتالي يتعين علينا ان نعمل على تحسين الدفاع وهذه مسؤولية الجميع”.

وفي المباريات الاخرى، يلعب استون فيلا مع سندرلاند، وايفرتون مع ستوك سيتي، ونوريتش سيتي مع كريستال بالاس، ووست هام مع فولهام، ونيوكاسل مع وست بروميتش البيون، وهال سيتي مع ليفربول، وتشلسي مع ساوثمبتون.

وتشكل المرحلة الرابعة عشرة محطة مهمة بالنسبة الى يوفنتوس حامل اللقب في الموسمين الماضيين بعد ان انتزع الصدارة في المرحلة السابقة بفوزه على مضيفه ليفورنو 2-صفر وتعادل روما المتصدر السابق سلبا مع ضيفه كالياري.

ويستقبل يوفنتوس الاحد على ارضه اودينيزي المنتشي بفوزه على فيورنتينا قبل اسبوع، بعد 4 ايام من انتصار مهم على كوبنهاغن الدنماركي 3-1 في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري ابطال اوروبا فارتقى الى المركز الثاني وجدد الامل بالتأهل الى ثمن النهائي.

ورغم صعوبة المهمة بالنسبة الى الطرفين، يعتقد المهاجم المخضرم انطونيو دي ناتالي بقدرة اودينيزي على كسب الرهان “واثبات ان الفوزين المتتاليين لفريقه على مضيفه كاتانيا (1-صفر ايضا) ثم على ضيفه فيورنتينا ليسا من فراغ”.

ويضيف “الامر ليس سهلا في تورينو لكننا وضعنا الخطة وسنعمل على تطبيقها ثم نرى كيف ستسير الامور”.

وسيشارك مهاجم يوفنتوس فابيو كوالياريلا صاحب هاتريك في مباراة ودية ضد ديرتونا من الدرجة الرابعة (8-1) والذي كان احتياطيا ولم يلعب في المباراة ضد كوبنهاغن الاربعاء، منذ البداية مع فريقه لتعويض غياب الغاني كوادوو اسامواه الموقوف والجناح السويسري ستيفان ليتششتاينر المصاب.

في المقابل، سيغيب عن اودينيزي المهاجم الكولومبي لويس مورييل بداعي الاصابة.

ويحل روما ضيفا على كاتانيا وهو يأمل بتحقيق الفوز واستعادة الصدارة بعد كبوة من يوفنتوس امام اودينيزي.

ويختتم لاتسيو المنتشي بتأهله الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا) المرحلة الاثنين باستضافة نابولي وصيف البطل المهزوز بعد هزيمتين متتاليتين السبت على ارضه امام بارما صفر-1 في الدوري المحلي، والثلاثاء على ارض بوروسيا دورتموند الالماني 1-3 حيث كان بحاجة الى التعادل لحجز بطاقة التأهل الى ثمن النهائي.

وتفتتح المرحلة السبت فيلعب بارما مع بولونيا، وجنوى مع تورينو، ويلتقي الاحد كاتانيا مع ميلان صاحر النتائج المتواضعة، وكالياري ما ساسوولو الوافد الجديد، وكييفو مع ليفورنو، وانتر ميلان مع اودينيزي.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يمدد عقود توني كروس وناتشو فرنانديز ولوكاس فاسكيز حتى 2025

  ذكرت صحيفة آس الإسبانية أن ريال مدريد سيعلن تجديد عقدي نجمين مع الفريق في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض