قتلى وجرحى باشتباكات طائفية بمصر

v16قتل أربعة مواطنين مصريين في حوادث متفرقة بمحافظة المنيا جنوب مصر، على خلفية نزاعات بين مسلمين وأقباط، وفق تصريحات لمصادر أمنية وطبية مصرية، بيّنت أن ثلاثة مسلمين ومسيحيا قتلوا، وأصيب 25 آخرون.

وكان اشتباك بالأسلحة النارية قد نشب، بسبب نزاع على ملكية منزل على حدود قريتين في المحافظة، التي تقع في صعيد مصر، وتسبب بمقتل مسلمين اثنين وجرح 18. بينما قتل مواطن آخر وأصيب سبعة أخرون، بينهم أربعة إصاباتهم خطيرة، في اشتباك طائفي استخدمت فيه الأسلحة النارية في قرية ثالثة في نفس المحافظة.

وقال مصدر أمني إن القتيل في القرية الثالثة مسلم يدعى حمادة صابر محمد “39 عاما”، وأشار مصدر طبي أنه أصيب بالرصاص في الوجه والصدر والرقبة، وأضاف المصدر أن طلقات خرطوش أصابت السبعة الآخرين، بينهم ستة مسلمين، أثناء الاشتباك بقرية نزلة البدرمان.

وأضاف أن المصابين بإصابات خطيرة نقلوا إلى المستشفى الجامعي بمحافظة أسيوط المجاورة لتلقي العلاج.

وتقول شهادات لسكان من القرية، إن علاقة عاطفية بين رجل مسيحي وامرأة مسلمة، تسببت في الاشتباك في نزلة البدرمان. وقال أحد الشهود إن الاشتباك بدأ بقيام أقارب للمرأة المسلمة ومناصرين لهم بإشعال النار في منزلي شقيقين مسيحيين.

يذكر أن اشتباكات طائفية تقع أحيانا في مصر بسبب بناء أو ترميم كنائس أو علاقات عاطفية عابرة، دائما ما تتسبب في إشعال فتنة طائفية.

شاهد أيضاً

روسيا: مستعدون لحل سلمي في أوكرانيا

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكد استعداد روسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض