الرئيسية » خارجيات » إعلان وشيك لمسودة الدستور المصري

إعلان وشيك لمسودة الدستور المصري

b8قال المتحدث باسم لجنة الخمسين المعنية بتعديل الدستور المصري إن اللجنة ستعلن اليوم الخميس أو غدا الانتهاء من صياغة مسودة الدستور، وذلك في الوقت الذي تركت فيه تحديد النظام الانتخابي الذي سيتم تطبيقه في الانتخابات المقبلة إلى الرئيس المؤقت عدلي منصور.

فقد أعلن المتحدث باسم لجنة الخمسين المعنية بتعديل الدستور المصري المعطَّل محمد سلماوي أن اللجنة ستنتهي من مناقشة مواد الدستور كاملا مساء اليوم الخميس أو غدا الجمعة، مشيرا إلى أن الدستور يؤكد في كل مواده مدنية الدولة.

وقال سلماوي في مؤتمر صحفي إن اللجنة انتهت من إقرار جميع مواد الدستور بشكلها النهائي ما عدا مواد قليلة يجري التوافق عليها حاليا، وتوقع أن ينتهي نقاش جميع مواد الدستور وفي صورتها النهائية مساء اليوم أو غدا ليُصار إلى عقد اجتماع للجنة بكامل أعضائها ليُعلن رئيسها عمرو موسى الانتهاء من كتابة الدستور.

وأوضح أن المواد المتبقية للمناقشة هي فقرة في مادة تتحدث عن حرية الاعتقاد وممارسة الشعائر الدينية، ومادة عن كفالة الدولة لحق المسنين في الرعاية، ومادة عن الضرائب، وأخرى عن حماية الدولة للثروات الطبيعية في البلاد.

وأشار إلى أن لجنة الخمسين ستعقد اجتماعاً بكامل هيئتها ليتم خلاله الإعلان عن ترتيبات تصويت أعضاء اللجنة على كامل مواد الدستور في شكلها النهائي.

وأكد سلماوي أن جميع مواد الدستور تؤكد الطابع المدني للدولة، ولفت إلى أنه تم استبعاد المادة 219 التي وردت في دستور 2012 المُعطل والتي أثارت جدلا واسعا بشأن أحكام الشريعة الإسلامية.

شاهد أيضاً

547321_e

الاحتلال يوافق على تسليم جثامين شهداء عملية الأقصى لذويهم

أصدرت المحكمة الإسرائيلية العليا، مساء الثلاثاء، قراراً يقضي بتسليم جثامين شهداء عملية المسجد الأقصى من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *