الرئيسية » محــليــات » عبدالله الكندري: 100 ألف وحدة سكنية تنتظر موافقة النفط

عبدالله الكندري: 100 ألف وحدة سكنية تنتظر موافقة النفط

b1

كويت نيو :كشف عضو المجلس البلدي المحامي عبدالله الكندري عن إنشاء مدينة إسكانية متكاملة تضم ما يقارب من 100 ألف وحدة، مقسمة إلى 70 ألف وحدة سكنية و30 ألف وحدة أخرى بين استثماري وتجاري، لافتاً إلى ان البلدية سلمت الموقع الى الاستشاري المتخصص لإنهاء المخطط التنظيمي للمنطقة.

وقال الكندري إن المدينة تقع في المنطقة الجنوبية بين منطقتي الخيران وصباح السالم، وحتى الآن لم يطلق عليها أي اسم، مضيفاً أن البلدية في انتظار موافقة وزارة النفط على تسليم الموقع فقط، كون أن جميع الأراضي الخارجية تحت امتياز وزارة النفط ماعدا المناطق المسموح البناء فيها وفقاً للإحداثيات المعمول بها والمسح الزلزالي.

ولفت الكندري الى أنه وفقاً للمؤشرات «وبعد اطلاعي على الموقع أتمنى أن توافق وزارة النفط على الإفراج عن الموقع وتسلمه الى البلدية، حتى تقوم بإعداد الدراسات والمخططات وتقوم بتسليمها الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية».

وأعلن الكندري أن لدى وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون البلدية سالم الأذينة النية لحل المشكلة الإسكانية، مؤكدا أن تولي الأذينة حقيبتي البلدية والإسكان سيساهم بشكل فعلي في حل المشكلة الإسكانية، طالما كان هناك تناغم وتفاهم بين الطرفين في الوقت الحالي، خصوصا الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت، وعلى رأسه نائب المدير العام لشؤون التنظيم العمراني والتخطيط الهيكلي المهندس وليد الجاسم.

وأكد الكندري أن القضية الإسكانية في طريقها الى الحل، وإشراك القطاع الخاص أصبح ضرورة ملحة، لاسيما مع وجود مدن إسكانية جديدة في طور الاستعداد لتنفيذها.

شاهد أيضاً

547433_e

135 شابا تخلّفوا عن التجنيد

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن إبراهيم العميري اليوم الخميس أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *